شرح شوكة أندرو تحليل أوضاع السوق دراسة تحركات الأسعار أنواع الدعم والمقاومة البولنجر

شرح شوكة أندرو (Andrew's Pitchfork)

إن الدكتور آلان اتش أندرو (Dr. Alan H. Andrews) هو الذي أسس مبادئ شوكة أندرو (Andrew's Pitchfork) والتي تتمتع بفاعلية كبيرة في إطار التداول الالكتروني، حيث ينظر إلی هذا الأسلوب بمثابة أحد أروع الأسالیب المتبعة لتحليل أوضاع السوق. إشارات شوكة أندرو للتداول يمكن أن تساعد المتداولين من أجل التعرف علی أفضل أنواع المستويات وخطوط الدعم (Support Line) أو المقاومة (Resistance) وأكثرها تأثيرا علی مجريات الأسواق المالية بالإضافة إلی النقاط الارتدادية وكذلك مسارات الأسعار.

أسلوب شوكة أندرو قائم علی استخدام ثلاث نقاط ارتكاز علی القمم والقيعان وذلك من أجل التنبؤ بالمستقبل من خلال تحديد هذه النقاط الثلاث ورسم خطوطها بحيث ينبغي أن تقوم النقطة الأولی في حالة الاتجاه الهابط (Bearish Trend) برمي نفسها علی قمة محظوظة، بينما تقع النقطة الثانية علی القاع العائد إلی الموجة الأخری؛ وأما فإن النقطة الثالثة سوف تضع جسدها المثير علی القمة التابعة للموجة اللاحقة لتقود هذه القمة الأكثر حظا إلی وادي الجنون.

مؤشر المتذبذب الرائع (Awesome Oscillator or “AO”) يساعد المتاجرين بغية الحصول علی أفضل مناطق التداول عبر اكتشاف الطور (Phase) السائد علی القمم والقيعان من حيث صعود الأسعار وهبوطها. تقع النقطة الأولی والنقطة الثالثة في طور واحد، بينما تميل النقطة الثانية للوقوع في غرام الاتجاه المعاكس لهما. ينبغي علی المتداولين أن يذهبوا في كل موجة أو طور نحو اختيار المنطقة الأعلی أم الأدنی من أجل تحديد النموذج الصحيح والمربح.

يعقتد أن اتجاه الأسعار في أكثر من 80% من حالات النماذج المكشوفة سوف يعود إلی الخط الوسط (Median Line) الذي يرسم بدءا من النقطة الأولی، بينما فإن نسبة 20% المتبقية فقط هي التي سوف تعرض علينا رغبة الأسعار الهائجة للوقوع في أحضان اتجاه جديد. ربط النقطة الأولی بالنقطة الثالثة يخلق فرصة سانحة لإنشاء خط آخر يدعی خط الزناد (Trigger Line) حيث يأخذ بيد المتداولين بغية اقتناص أفضل أنواع خطوط الدعم (Support Line) أو المقاومة (Resistance).

عندما يميل نموذج شوكة أندرو للسير في الاتجاه الصاعد أو الاتجاه الهابط بشكل حاد، فإنه يتسنی للمتاجرين أن يقوموا بوضع نقطة أولی جديدة وهي تقع علی خط مستقيم في ما بين النقطة الأولی والنقطة الثانية؛ مما يتيح ذلك الأمر إمكانية قيام المتداولين برسم نموذج أفضل.

استراتيجية شوكة أندرو (Andrew's Pitchfork) المختلفة

تجدر الإشارة إلی أنه يمكن القيام هنالك بإنتاج وعرض التحليلات الفنية (Technical Analysis) المتنوعة عبر الاستعانة بإشارات شوكة أندرو للتداول مع مستويات الشد والتأثير المختلفة. عندما يميل نموذج شوكة أندرو للسير في الاتجاه الصاعد أو الاتجاه الهابط بشكل حاد، فإنه يتسنی للمتاجرين أن يقوموا بوضع نقطة أولی جديدة وهي تقع علی خط مستقيم في ما بين النقطة الأولی والنقطة الثانية؛ مما يتيح ذلك الأمر إمكانية قيام المتداولين برسم نموذج أفضل.

التحاليل الفنية الأكثر شعبية في أوساط المتاجرين حول العالم عبارة عن:

  1. عندما تنطلق الأسعار من عند النقطة الثالثة متجهة إلی الخط الوسط لكنها لاتستطيع الوصول إليه؛ وإذا ارتدت هذه الأسعار المتقلبة في مثل هذه الحالة من عند الخط الثالث وكانت هنالك تأكيدات أخری متوفرة عبر التحليلات الفنية المعنية بنماذج ومؤشرات مختلفة من قبيل مؤشر التقارب والتباعد للمتوسطات المتحركة (MACD) أو مؤشر القوة النسبية (RSI) أم الشموع اليابانية (Candlestick Patterns)، فسوف تقفز الأسعار إلی الخط الوسط.
  2. عند ظهور نموذج عادي وفي حال انطلقت الأسعار من عند الخط الثالث متجهة إلی الخط الوسط، لكنها لم تتمكن من اختراق هذا الخط عبر شمعة متكاملة؛ وإذا كانت هنالك تأكيدات أخری تبين لنا وجود الاتجاه الانعكاسي (Reversal)، فربما سوف تأخذ الأسعار قرارها بالتخلي عن إغراء الخط الوسط لصالح العودة إلی أحضان الخط الثالث الدافئة.
  3. عندما تنطلق الأسعار من عند الخط الثالث متجهة إلی الخط الوسط، لكنها لا تتمكن من اختراق هذا الخط لترتد متقدمة باتجاه خط الزناد (Trigger Line)؛ وإذا عجزت الأسعار المتقلبة من اجتياز خط الزناد أيضا في حين كانت هنالك تأكيدات أخری متوفرة عبر التحليلات الفنية المعنية بنماذج ومؤشرات مختلفة والتي تبين لنا وجود الاتجاه الانعكاسي (Reversal)، فمن الأرجح أن تأخذ الأسعار قرارها بالتخلي عن إثارة خط الزناد لصالح العودة إلی أحضان الخط الثالث الحميمة.
  4. في حال اختارت الأسعار أن تتحرك من عند الخط الثالث متجهة إلی الخط الثاني، حيث تشهد الساحة المالية بعض التقلبات عند الخط الوسط؛ وإذا لم تتمكن الأسعار الهائجة من عبور الخط الثاني وكانت هنالك تأكيدات أخری متوفرة عبر التحليلات الفنية المعنية بنماذج ومؤشرات مختلفة والتي تبين لنا وجود الاتجاه الانعكاسي (Reversal)، فيمكن أن تقفز الأسعار إلی الخط الوسط.

حالات الاندماج

  1. التحليلات الفنية (Technical Analysis):
  • شوكة أندرو (Andrew's Pitchfork) + الشموع اليابانية (Candlestick Patterns): عندما تنطلق الأسعار متجهة نحو الخط الثالث؛ وإذا تكونت هنالك شمعة استمرارية قوية علی اتجاه الأسعار، فيمكن أن تغير الأسعار وجهتها بشكل حاد لتصل إلی الخط الوسط (Median Line).
  1. إشارات التداول أو التوصيات (Trading Signals):
  • شوكة أندرو + مؤشر التقارب والتباعد للمتوسطات المتحركة (MACD): عندما يتمكن مؤشر التقارب والتباعد للمتوسطات المتحركة من اختراق نسختنا المعدة لنظام القضبان (MACD Bars) التابعة لهذا المؤشر وهي نسخة متطورة للغاية، فإن شوكة أندرو تعرض علينا في مثل هذه الحالة .......... . اقرأ المزيد
  • شوكة أندرو + مؤشر القوة النسبية (RSI): عندما يتحدث لنا مؤشر القوة النسبية عن وجود الاتجاه الانعكاسي (Reversal) العائد بقوة من منطقة ذروة الشراء (Overbought) أو منطقة ذروة البیع (Oversold)، فإن الأسعار تعرفنا علی نفسها في مثل هذه الحالة عند .......... . اقرأ المزيد
  • شوكة أندرو + مؤشر ستوكاستيك (Stochastic): عندما يرتد مؤشر ستوكاستيك عن منطقة ذروة الشراء (Overbought) أو منطقة ذروة البیع (Oversold) في إطار نموذجنا المتكامل لمؤشر ستوكاستيك، فإن شوكة أندرو تعرض علينا في مثل هذه الحالة .......... . اقرأ المزيد
  • شوكة أندرو + الشموع اليابانية (Candlestick Patterns): عندما تتكون هنالك شمعة انعكاسية قوية ومؤثرة علی اتجاه الأسعار مثل شمعة النيزك (Shooting Star) أو شمعة المطرقة (Hammer)، فإن شوكة أندرو تعرض علينا في مثل هذه الحالة .......... . اقرأ المزيد

الملامح الرئيسية لاستراتيجية شوكة أندرو في إطار التحليلات الفنية

صاحب التأثير علی جميع الأسواق المالية

يأتي هذا الأسلوب ملائما للاستعانة به لدی القيام بتداول أنواع العقود المالية المتوفرة في الأسواق المالية وكذلك رموز التداول كافة.

خطوط الدعم (Support Line) أو المقاومة (Resistance) القوية

إن أسلوب شوكة أندرو يفسح المجال أمام المتاجرين بغية التعرف علی أفضل أنواع المستويات بالإضافة إلی خطوط الدعم والمقاومة وأكثرها تأثيرا علی مجريات الأسواق المالية خاصة تلك التي تكون علی صلة بالمسافة الموجودة في ما بين النقطة الأولی والنقطة الثالثة.

الاستجابة الرصينة من أجل تحقيق النتائج المرجوة

بما أن هذه الاستراتيجية تتطرق إلی كافة جوانب اتجاهات الأسعار السائدة علی الأسواق المالية، فيمكن القول بأن نسبة تفوق 80%  من حالات التوقعات التي تتحدث عن عودة الأسعار إلی الخط الوسط وهي قادمة من عند الخط الثالث سوف تكون صائبة.

قابلية الاندماج مع المؤشرات

إن اندماج استراتيجية شوكة أندرو مع المؤشرات الأخری خاصة مثل مؤشر المتذبذب الرائع (Awesome Oscillator or “AO”)، مؤشر التقارب والتباعد للمتوسطات المتحركة (MACD)، مؤشر ستوكاستيك (Stochastic) وكذلك مؤشر القوة النسبية (RSI) سوف يؤدي إلی تحقيق نتائج إيجابية ومدهشة.

الاستراتيجيات المتنوعة

يتسنی للمتاجرين أن يستمتعوا بالاستعانة باستراتيجيات متنوعة حيث تأتيهم عبر الاستنتاجات والانطباعات المختلفة التي توفرها لهم التحاليل الفنية المعنية بأسلوب شوكة أندرو.

النقاط الانعكاسية (Reversal) أو الاستمرارية (Continuation)

يمكن القيام بإنتاج وعرض التحليلات الفنية سواء أكانت معنية بالنقاط الانعكاسية أو الاستمرارية وذلك بناء علی ظروف اتجاهات الأسواق المعقدة بالإضافة إلی التقنيات المعتمدة لدی المتاجرين.

ميزات استراتيجية شوكة أندرو في إطار التحليلات الفنية المقدمة من قبلنا

استراتيجية شوكة أندرو المقدمة من قبلنا قابلة للتطبيق علی كافة الأسواق المالية

إن تحاليلنا الفنية التي تتضمن الاستراتيجية قيد المناقشة مذهلة، حيث يأتي هذا الأسلوب ملائما للاستعانة به لدی القيام بتداول أنواع العقود المالية المتوفرة في الأسواق المالية وكذلك رموز التداول كافة.

النموذج الثمين والدقيق

تقنياتنا المقدمة عالية الجودة والتي فقد تم تخطيطها للعمل وفقا لنظام تلقائي أو أوتوماتيكي سوف تأخذ بيد زبائننا بلطف لتقودهم إلی ملامسة الأماكن الحساسة في جسد الأسواق المغرية ليستمتعوا بمشاهدة النماذج الأكثر دقة ومتعة.

نسختنا المقدمة من استراتيجية شوكة أندرو معدلة ومحسنة بعناية فائقة

لقد قام فريقنا التقني المحترف ذو خبرات كبيرة في مجال البحث العلمي والتطوير (R & D Team) بتحسين الظروف الرامية إلی إقتناص أفضل مناطق التداول، حيث أن أسلوبنا المقدم يستجيب لأكثر النماذج قوة واعتمادا خاصة تلك التی تبدو شديدة الانحدار والميلان.

أسلوب كشف الموجات المتطور

لدينا أسلوب رائع ومتكامل لاستكشاف الموجات، حيث أن مردوده يبهر الجميع من خلال تحديد الموجات الأكثر روعة.

تزويد الزبائن بمعلومات عن النقاط الانعكاسية (Reversal) وكذلك النقاط الاستمرارية (Continuation)

نظام الحسابات (Algorithms) الشفاف العائد إلينا (منطق الخوارزميات) فقد تم تخطيطه بحيث يمكنكم من تحديد المناطق الانعكاسية وكذلك المناطق الاستمرارية من خلال اللجوء إلی استراتيجية شوكة أندرو (Andrew's Pitchfork).

إشارات التداول أو التوصيات (Trading Signals) المقدمة من قبلنا معتمدة ومؤكدة

إشارات التداول العائدة إلی استراتيجية شوكة أندرو وخط زنادها (Trigger Line) والتي نزود عملائنا الأكارم بها تتمتع بأعلی درجة من الاعتماد والنجاح المهني.

الحالة المدمجة

لقد قام فريقنا المالي المحترف بإعداد نظام الحسابات أو الخوارزمية (Algorithm) الأكثر تطورا حيث يتألف من مكونات معدة لا مثيل لها من قبيل مؤشر القوة النسبية (RSI) وكذلك مؤشر ستوكاستيك (Stochastic) بالإضافة إلی الشموع اليابانية، كما أن نسختنا المتوفرة لاستراتيجية شوكة أندرو - وهي فريدة من نوعها بالفعل - يستخدم أيضا نموذج التباعد (Divergence) والتقارب (Convergence) وبالتالي فيمكن القول بأنها تقدم أفضل أنواع التحليلات الفنية من حيث الاعتماد والدقة والتي تتمتع بدرجة عالية جدا من النجاح المهني.

الإشارات أو التوصيات قابلة للتلقي من خلال الهاتف الجوال

يتسنی للمتداولين أن يستعينوا بإشاراتنا للتداول عبر الهاتف المحمول، حيث أن فريقنا التقني المحترف قام بإعداد تطبيقات خاصة بالهواتف الذكية ذات نظام تشغيل آي أو إس (IOS) المشغل لأجهزة أبل الذكية (Apple) وكذلك أندرويد (Android) فضلا عن أجهزة الكمبيوتر اللوحية (Tablet).

الإشارات قابلة للتلقي من خلال تطبيقات أجهزة الكمبيوتر (ويندوز و لينكس)

يتسنی للمتداولين أن يستعينوا بإشاراتنا للتداول عبر أجهزة الكمبيوتر أو الحاسوب المكتبية (Desktop)، حيث أن فريقنا التقني المحترف قام بإعداد تطبيقات خاصة بكلا نظامي تشغيل ويندوز (Windows) ولينكس (Linux).

تنبيهات التداول في الوقت المناسب والتحديث المتواصل

نجاح المتداولين في إبرام الصفقات المطلوبة مرهون بحصولهم علی المعلومات المفيدة بما فيها التحليلات الفنية في التوقيت المناسب؛ وبناء علی ذلك فقد قمنا بإعداد هذه الأنظمة ذات الجودة العالية والمتميزة بحيث تزود الزبائن بأكثر التحاليل الفنية جودة وسلامة علی وجه السرعة. إننا نقدم لعملائنا مستجدات الأسواق والتغيرات التي تطرأ علی التنبؤات وذلك من غير إبطاء، حيث تعكسها التحليلات الفنية وإشارات التداول التي نوفرها لكم.

النقاط المتنوعة

إن التحليلات الفنية المغرية التي نزود زبائننا الأفاضل بها سوف تفتح عيونهم علی المناطق الأكثر حساسية وإثارة للتداول في إطار الأسواق المالية، حيث أن هديتنا المثيرة تأخذ بيد هؤلاء المتداولين بمثابة المعلمة المدهشة مستمتعين بصحبتها في ممارسة التداول الالكتروني بطرقها المتنوعة والممتعة ذات مجموعة مختلفة من أسعار حد جني الأرباح (Take Profit) وكذلك أسعار حد إيقاف الخسائر (Stop Loss).

التحذيرات في التوقيت الملائم

سوف يتم تزويد الزبائن الأكارم بإنذارات فورية علی صلة بإغلاق الصفقات أو سعر الدخول إلی السوق.

الأطر الزمنية المتعددة

إننا في مجموعة الفوركس المحترف (PForex) نزودكم بالتحليلات الفنية السليمة والموثوقة التي تتناول استراتيجية شوكة أندرو (Andrew's Pitchfork)، كما نجعلها قابلة للتطبيق علی كافة الأطر الزمنية المتاحة.

استراتيجية شوكة أندرو

Copyright © 2011-2018 PFOREX.COM | Professional Forex School | Cashback and Rebates