شرح نماذج الشموع اليابانية للخيارات الثنائية دراسة الأسعار تحليل السوق البيع أو الشراء مؤشر البولنجر

شرح نماذج الشموع اليابانية (Candlestick Patterns)

باشر السيد هوما مونهيسا (Homma Munehisa) وهو تاجر ياباني كان يعمل في مجال تجارة الأرز قبل أكثر من قرنين من الزمن باستخدام تقنية مبتكرة سميت في ما بعد بـ "الشموع اليابانية"، حيث تبناها للاعتماد عليها بغية استشراف مستقبل سوق الأرز والتنبؤ بوجهات الأسعار المختلفة والمتأرجحة بين مستويات العرض والطلب في هذا المجال. هذه التقنية الرائعة تعرض علی المتاجرين والنشطاء في إطار الأسواق المالية مواصفات الأسعار السائدة علی السوق خلال فترة زمنية معينة وذلك بدقة بالغة ومن غير إبطاء، حيث تأتي هذ المواصفات علی ذكر سعر الدخول إلی السوق (Entry Price) بالإضافة إلی معطيات أخری مثل سعر الإغلاق (Close Price) فضلا عن حد الأسعار الأعلی (High Price) وكذلك حد الأسعار الأدنی (Low Price). ينظر إلی السيد هوما مونهيسا بمثابة الأب المؤسس لهذا الأسلوب من الرسوم البيانية التي أصبحت معروفة بنماذج الشموع اليابانية لاحقا.

عرض كون الشمعة قيد الدراسة صاعدة أم ساقطة مرهون بتغير لونها وذلك بناء علی اتجاه الأسعار السائد علی السوق. إن الجزء الرئيسی لكل شمعة من الشموع اليابانية (Candlestick Patterns) والذي یسمی بجسم الشمعة (Main Body) يقع في ما بين سعر الإغلاق وسعر افتتاح الشمعة (Open Price)، بينما يحتل ظل الشمعة (Shadow) مساحة تمتد من جسم الشمعة الرئيسي إلی حد الأسعار الأعلی أو حد الأسعار الأدنی للشمعة. إحدی أهم المعطيات المطلوبة في هذا الصدد يمكن استخلاصها عبر قياس طول الظلال العائدة إلی الشمعة قيد المناقشة وجسمها الرئيسي. اقرأ المزيد

نماذج الشموع اليابانية في إطار التحليلات الفنية (Technical Analysis)

توجد هنالك أكثر من مئة (100) نوعية من أنواع الشموع اليابانية التي تخضع للتصنيف وفقا للدرجات والعناوين المختلفة مثل الشموع الضعيفة، الشموع العادية وكذلك الشموع الرئيسية. يتسنی للمتداولين في هذه الأيام أن يقوموا ببساطة بجمع المعلومات المطلوبة عبر دراسة نماذج الشموع اليابانية من أجل استكشاف بعض القضايا ذات الصلة بالموضوع بما في ذلك النقاط التالية علی سبيل المثال لا الحصر:

  1. خلق مزيج من نماذج تمثل مجموعة محددة من الشموع اليابانية المطلوبة التي تظهر علی اتجاه أسعار معين.
  2. قياس طول الظلال العائدة إلی الشمعة قيد المناقشة أو جسم الشمعة الرئيسي.
  3. البحث في مكانة الشموع المطلوبة حيال وضعية الشموع السابقة أو الشموع التالية.

أبرز المميزات التي تحظی بها الشموع اليابانية عبارة عن مدی سرعة اكتشافه لمشاعر المستثمرين الجياشة ومعنوياتهم المرتفعة أم المنخفضة، حيث أن هذه الميزة الكبری سوف تضع المتداولين في الصورة كما هي من أجل اتخاذ القرارات الصائبة وفقا للتنبؤات والمعلومات المتوفرة في الأسواق المالية. مجموعة الفوركس المحترف PForex تستغل دوما الميزة الكبيرة آنفة الذكر بالإضافة إلی مجموعة مذهلة من الميزات المتوفرة الأخری بغية خلق وتقديم التحاليل الفنية الأكثر موثوقية واعتمادا في أقرب وقت ممكن، حيث أنها تجعل المتداولين قادرين علی التنبؤ بالأسعار المستهدفة السوقية في المستقبل المنظور وذلك في التوقيت المناسب والصحيح.

يقوم فريق خبرائنا المكون من ذوي الاختصاص والخبرة العالية جدا في مجال التداول الالكتروني ضمن الأسواق المالية باكتشاف نماذج الشموع اليابانية من الدرجة الأولى وذلك عبر الاستعانة بالأنظمة المتطورة التي تتمتع بها مجموعتنا النشيطة. بما أن مبادئنا الثابتة تتمحور حول نيل رضا العملاء، فقد قمنا بتطوير الأساليب الأكثر روعة وكفاءة من أجل تقديم أفضل أنواع التحاليل الفنية (Technical Analysis) علی صلة بالشموع اليابانية الهامة والرئيسية بحيث تأتي لتريح زبائننا.

إن إدماج نماذج الشموع اليابانية مع أدوات التداول والنماذج الأخری سوف يؤدي إلی خلق التحليلات الفنية المعتمدة والفعالة التي تجعل هذه النوعية من التحاليل أكثر نجاحا ومهنية.

Tweezers Bearish Bullish

يتكون هذا النموذج من شمعتين متتاليتين تظهران علی اتجاهين معاكسين أي بعبارة أخری تختار إحداهما حالة الاتجاه الصاعد (Bullish)، بينما تأتي الشمعة الأخری لتفرض نفسها دلوعة علی حالة الاتجاه الهابط (Bearish). تعمل شمعة الملقط المعروفة بـ "الملقاط" أيضا علی اكتشاف المناطق الانعكاسية (Reversal) للتداول. إننا نستعين بالأنظمة الأكثر حداثة وتطورا في مضمار محاولاتنا الرامية إلی استكشاف أنواع نموذج شمعة الملقاط (Tweezers Pattern) من الطراز الأول وذلك بغية جعل الصفقات المطلوبة أكثر نجاحا وربحية. اقرأ المزيد

Dark Cloud

هذه الشمعة الساقطة تعرض علينا المناطق الارتدادية (Retracement) التي تتمرد عندها الأسعار علی الاتجاه الصاعد لتهبط إلی الأسفل مشتاقة إلی الوقوع في أحضان الهاوية المغرية. إننا نقوم بتطبيق الشروط الصارمة احتراما وتقديرا للأساليب المتنوعة وذلك من أجل اقتناص نماذج الشموع اليابانية الأكثر قوة واعتمادا في سياق محاولاتنا الحثيثة بغية الحصول علی أفضل النتائج المرجوة من عملية التداول الالكتروني ضمن الأسواق المالية. اقرأ المزيد

Engulfing Bearish Bullish

شمعة البلاعة بشقيها الصاعد والهابط تعمل علی استكشاف المناطق الارتدادية في السوق، حيث أن أنظمتنا المدهشة تأخذ بيد المتداولين عبر تقديم نماذج الشموع اليابانية الأكثر تأثيرا علی مجريات الأسواق المالية؛ وذلك محاولة جادة من مجموعتنا المثالية لجعل المتاجرين يستمتعون بممارسة عمليات تداول ناجحة تحقق لهم مكاسب هائلة. اقرأ المزيد

Piercing Line

عندما تأخذ الأسعار الهائجة قرارها بمغازلة الاتجاه الهابط، حيث تأتي شمعة صاعدة فور تكوين شمعة ساقطة وذلك في ظل ظروف معينة؛ فإن الشمعة الباردة المعروفة أيضا باسم شمعة الخط النافذ تعمل علی عرض التنبؤات المعنية بارتفاع الأسعار السوقية في المستقبل المنظور. يقوم فريق خبرائنا المكون من أصحاب الاختصاص والخبرة العالية في مجال التداول الالكتروني ضمن الأسواق المالية بنشر المعرفة والتوعية من أجل استكشاف واختيار أنواع نموذج الشمعة الباردة الأكثر قوة وصلابة وذلك عبر الاستعانة بالأنظمة الرائعة والمثالية التي تمتلكها مجموعتنا الفريدة من نوعها. اقرأ المزيد

Hammer Bearish Bullish

هذه الشمعة عبارة عن إحدی نماذج الشموع اليابانية الأكثر شهرة في أوساط المتاجرين حول العالم، حيث تتمتع بتأثير كبير علی اتجاه الأسعار وهي تلهث دوما وراء عرض اتجاه الأسعار الصاعد في المستقبل. إننا قمنا بإعداد أنظمتنا الكاشفة بحيث تتركز علی نسبة طول ظلال الشمعة إلی جسم الشمعة الرئيسي بغية استكشاف الحالات الأكثر تأثيرا. اقرأ المزيد

Shooting Star Bearish Bullish

شمعة النيزك المعروفة باسم الشهاب أيضا عبارة عن شمعة انعكاسية (Reversal) يتم تكوينها علی الرسم البياني (Chart) وذلك بعكس حالة ظهور شمعة المطرقة (Hammer) حيث يمكن أن تترك بصمتها علی اتجاه الأسعار السوقية؛ وبالتالي فيتسنی للمتداولين أن يتجهوا نحو خيارات توفرها لهم أنظمتنا المذهلة في هذا الصدد. اقرأ المزيد

الملامح الرئيسية للتحليلات الفنية العائدة إلی نماذج الشموع اليابانية (Candlestick Patterns)

التحليلات الفنية المقدمة من قبلنا تترك بصمتها علی الأسواق المالية كافة

تظهر التحاليل الفنية العائدة إلی نماذج الشموع اليابانية مؤثرة علی كافة الأسواق المالية حول العالم، حيث أن هذه التحليلات صالحة للاستعانة بها لدی القيام بتداول أنواع العقود المالية وكذلك جميع رموز التداول.

الاستجابة الفورية لطلبات التعرف علی اتجاه الأسعار

بما أن هذه التحليلات الفنية تتمتع بسرعة فائقة في رصد وإظهار معنويات القائمين علی أعمال التداول الالكتروني في الأسواق المالية حول العالم، فبالتالي يمكن أن تجعل أمر التنبؤ باتجاهات الأسعار المستقبلية سريعا وخاطفا.

الإطار الزمني الأمثل

إن الأطر الزمنية المناسبة للتأثر أكثر بكفاءة وفعالية التحليلات الفنية العائدة إلی نماذج الشموع اليابانية عبارة عن فترة أربع ساعات (H4) وكذلك الفترات الأطول.

هذه التحاليل تتأقلم مع أداء الأسواق ضمن مختلف جلسات التداول

إن التحليلات الفنية العائدة إلی نماذج الشموع اليابانية  يتم تخطيطها بحيث تمكن المتاجرين بسهولة من الاستعانة بها خلال الجلسات السوقية الأكثر تفضيلا لديهم.

تزويد العملاء بأسعار الصفقات بشكل دقيق

هذه التحاليل الفنية تضع المتاجرين في صورة المواصفات الدقيقة الرامية إلی اكتشاف أفضل الأسعار من أجل إصدار أوامر التداول المطلوبة، كما أنها تزود المتداولين أيضا بأسعار حد إيقاف الخسائر (Stop Loss “SL”) وكذلك أسعار حد جني الأرباح (Take Profit “TP”) من أجل مساعدة هؤلاء المغامرين علی تحقيق المكاسب المرجوة.

تزويد الزبائن بإشارات التداول المعنية بالمناطق الانعكاسية (Reversal) في الوقت الحقيقي

التحليلات الفنية العائدة إلی الشموع اليابانية تجعل المتداولين قادرين علی اقتناص أفضل مناطق التداول التي سوف تتعرض فيها الأسعار السوقية لارتدادات وذلك في التوقيت الصحيح والمناسب لكي يبرموا صفقات مربحة، كما أنها تنبؤ أيضا بمستقبل الأسواق ومستجداتها من حيث وجهات الأسعار المقبلة.

هيكل التحاليل البسيط والمتواضع

بما أن هيكلية هذه التحليلات متواضعة وبسيطة، فبالتالي يمكن القول بأنها تفيد جميع النشطاء في مجال التداول الالكتروني بما فيهم المتداولين المبتدئين وأصحاب الخبرة القليلة.

رسم الصورة الإيضاحية لمعنويات المستثمرين السائدة علی السوق

أبرز الميزات التي تحظی بها التحليلات الفنية ذات الصلة بنماذج الشموع اليابانية عبارة عن تقديم مرآة سحرية تعكس عواطف المستثمرين ومعنوياتهم المرتفعة أم المنخفضة، حيث أن هذه الميزة الكبيرة سوف تساعد المتداولين علی اتخاذ القرارات السليمة وفقا للتنبؤات والمعلومات المتوفرة في الأسواق المالية.

ميزات التحليلات الفنية (Technical Analysis) العائدة إلی نماذج الشموع اليابانية والمقدمة من قبلنا

التحليلات الفنية المقدمة من قبلنا صالحة للاستخدام في كافة الأسواق المالية

إننا نقدم لكم التحاليل الفنية العائدة إلی نماذج الشموع اليابانية بشكل سليم ورائع، حيث تأتي ملاءمة للاستعانة بها لدی القيام بتداول أنواع العقود المالية المتوفرة في الأسواق المالية وكذلك جميع رموز التداول.

تزويد الزبائن بالتحليلات الفنية الأكثر قوة واعتمادا وربحية

يتسنی للمتاجرين أن يتعرفوا علی نماذج الشموع اليابانية (Candlestick Patterns) عبر الاستعانة بالتحليلات الفنية الدقيقة والصحيحة التي نقدمها لهم حيث أنها أثبتت نجاعتها في ساحات المعارك المالية علی المستوی العالمي وذلك بشهادة الإحصاءات والنتائج المثمرة والمشجعة.

نسختنا المقدمة من نماذج الشموع اليابانية معدلة ومحسنة بعناية فائقة

إن التحليلات الفنية العائدة إلی نماذج الشموع اليابانية (Candlestick Patterns) توضح لأصدقائنا الأعزاء جليا بأن فريقنا التقني المحترف ذو خبرات كبيرة في مجال البحث العلمي والتطوير (R & D Team) يقوم بتحسين الظروف الرامية إلی إقتناص أفضل مناطق التداول في محاولة دؤوبة منا لإنجاح صفقات عملائنا مربحة للغاية.

أسعار حد جني الأرباح وأسعار حد إيقاف الخسائر وكذلك أسعار الدخول الدقيقة والشفافة

أنظمتنا التلقائية تقدم أدق أنواع سعر الدخول وأكثرها شفافية، بالإضافة إلی أسعار حد جني الأرباح (Take Profit “TP”) وكذلك أسعار حد إيقاف الخسائر (Stop Loss “SL”) بغية مساعدة المتداولين المبتدئين، كما أن المعلومات المقدمة ذات الصلة بهذه الأسعار تفيد المتاجرين المحترفين أيضا بحيث تأخذ بيدهم للتأكيد علی تنبؤاتهم في ما يتعلق بمستقبل الأسواق.

التحليلات الفنية المقدمة من قبلنا قابلة للتلقي من خلال تطبيقات الهاتف الجوال

يتسنی للمتداولين أن يستعينوا بالمعلومات الهامة التي نقدمها لهم عبر الهاتف الخلوي، حيث أن فريقنا التقني المحترف قام بإعداد تطبيقات خاصة بالهواتف الذكية ذات نظام تشغيل أندرويد (Android) وكذلك آي أو إس (IOS) المشغل لأجهزة أبل الذكية (Apple) فضلا عن أجهزة الكمبيوتر اللوحية (Tablet).

الإشارات قابلة للتلقي من خلال تطبيقات أجهزة الكمبيوتر (ويندوز و لينكس)

يتسنی للمتداولين أن يستعينوا بالمعلومات الهامة التي نقدمها لهم عبر أجهزة الكمبيوتر أو الحاسوب المكتبية (Desktop)، حيث أن فريقنا التقني المحترف قام بإعداد تطبيقات خاصة بكلا نظامي تشغيل ويندوز (Windows) ولينكس (Linux).

تنبيهات التداول في الوقت المناسب والتحديث المتواصل

نجاح المتداولين في إبرام الصفقات المطلوبة مرهون بحصولهم علی المعلومات المفيدة بما فيها التحليلات الفنية وإشارات التداول في التوقيت المناسب؛ وبناء علی ذلك فقد قمنا بإعداد هذه الأنظمة ذات الجودة العالية والمتميزة بحيث تزود الزبائن بأكثر التحاليل الفنية وإشارات التداول سلامة علی وجه السرعة. إننا نقدم لعملاءنا مستجدات الأسواق والتغيرات التي تطرأ علی التنبؤات خلال تكوين نماذج الشموع اليابانية  علی خلفية ورود الأنباء المفاجئة والعاجلة والأحداث غیر المتوقعة، حيث تعكسها التحديثات المترتبة علی التحليلات الفنية التي نوفرها لكم وذلك من غير إبطاء.

النقاط المتنوعة

إن التحليلات الفنية المغرية التي نزود زبائننا الأفاضل بها سوف تفتح عيونهم علی المناطق الأكثر حساسية وإثارة للتداول في إطار الأسواق المالية، حيث أن هديتنا المثيرة تأخذ بيد هؤلاء المتداولين بمثابة المعلمة المدهشة مستمتعين بصحبتها في ممارسة التداول الالكتروني بطرقها المتنوعة والممتعة ذات مجموعة مختلفة من أسعار حد جني الأرباح (Take Profit) وكذلك أسعار حد إيقاف الخسائر (Stop Loss).

التحذيرات في التوقيت الملائم

سوف يتم تزويد الزبائن بإنذارات فورية علی صلة بإغلاق الصفقات أو سعر الدخول إلی السوق.

تحاليلنا الفنية المقدمة تأتيكم بالمجان تماما

يتسنی لكم أن تستعينوا بهذا الكم الهائل من المعلومات المفيدة التي تتضمن التحليلات الفنية (Technical Analysis) الرائعة ذات العلاقة بنماذج الشموع اليابانية وهي تبتسم في وجهك مجانا.

الأطر الزمنية المتعددة

إننا نزودكم بالتحليلات الفنية وإشارات التداول السليمة والموثوقة، كما نجعل نماذج الشموع اليابانية  قابلة للتطبيق علی كافة الأطر الزمنية المتاحة.

نماذج الشموع اليابانية

Copyright © 2011-2018 PFOREX.COM | Professional Forex School | Cashback and Rebates