التحليلات الفنية نماذج الهارمونیك استراتيجية برايس أكشن للخيارات الثنائية دراسة الأسعار تحليل السوق
نماذج الهارمونیك (Harmonic Patterns)

إن الفوركس المحترف PForex تزود متابعيها الأوفياء عبر الشبكة العنكبوتية "الانترنت" بباقة متنوعة وغير قابلة للمقارنة من التحليلات الفنية الملائمة وكذلك إشارات التداول المربحة بالمجان.

Signup now

شرح نماذج الهارمونیك (Harmonic Patterns)

عبر الاستعانة بمستويات مؤشر فيبوناتشي (Fibonacci)، فإن نماذج الهارمونیك تمكن المتاجرين من الحصول علی بعض الهياكل المطلوبة واضحة المعالم والتي من شأنها أن تتنبأ بتحركات الأسعار المستقبلية في إطار أنشطة الأسواق المالية؛ كما أن خاصية الكسورية (Fractal) تجعل هذه النماذج تتكرر داخل نماذج الهارمونیك الأكبر الأخری بشكل مستمر ومتواصل.

يتسنی للمتداولين أن يستعينوا بمستويات مؤشر فيبوناتشي ومتتالية فيبوناتشي من أجل استدراك ملابسات كل شيء في العالم مع أخذ الطرق المتكررة لذلك بعين الاعتبار، علما أنه توجد هنالك إمكانية استخدام كافة هذه المستويات بما فيها مستويات تصحیح فيبوناتشي (Fibonacci Retracement) أو مستويات فيبوناتشي التوسعية  (Fibonacci Expansion) ضمن الأسواق المالية من أجل تحديد نماذج الهارمونیك.

صحيح أن نماذج الهارمونیك (Harmonic Patterns) يمكن أن تساعد المتاجرين علی استكشاف وجهات الأسعار السوقية المستقبلية بدقة بالغة، إلا أنه ورغم ذلك فتوجد هنالك أيضا إمكانية الوقوع في فخ الأخطاء الفادحة التي من شأنها أن تؤدي إلی إفشال الخطط التجارية؛ وبالتالي فينبغي علی المتداولين أن يأخذوا مبدأ الحيطة والحذر بعين الاعتبار من خلال الاستعانة ببرامج مساعدة مثل إدارة رأس المال (Capital Management) فضلا عن إدارة المخاطرة (Risk Management) في إطار تخطيطهم لإبرام الصفقات المطلوبة. إن ظهور أحد أنواع نماذج الهارمونیك سوف يؤدي إلی بلورة مساحة تمنح المتداولين إمكانية إصدار أوامر التداول المطلوبة لديهم، حيث أن هذه المساحة عبارة عن المناطق ذات القوة الكامنة لارتداد الأسعار في السوق وهي معروفة تحت عنوان (Potential Reversal Zone) PRZ؛ وأما فإن المسؤولية عن تحديد مناطق PRZ تقع علی عاتق مستويات مؤشر فيبوناتشي (Fibonacci).

أنواع نماذج الهارمونیك (Harmonic Patterns)

إن نماذج الهارمونیك يمكن أن تنتج التحليلات الفنية (Technical Analysis) المتنوعة ذات الأشكال والصيغ المتعددة. هنا نود أن نشير إلی أنواع نماذج الهارمونیك الأكثر انتشارا في أوساط المتاجرين حول العالم:

Bat Bearish Bullish

هذا النموذج تم إعداده بواسطة سكوت كارني (Scott Carney) في عام 2011، حيث أنه یتكون من العلاقة المتشابكة التي تربط ثلاثة مستويات فيبوناتشي ببعضها البعض وله حالتان ألا وهما الصاعدة والهابطة. يعمل هذا النموذج بشكل دقيق علی عرض المناطق ذات القوة الكامنة لارتداد الأسعار في السوق أي مناطق PRZ عند نقطة 0.886  العائدة إلی مسار XA. عندما يظهر نموذجنا هذا في ظل الظروف الطارئة والصعبة، فيمكن أن يؤدي ذلك إلی استخلاص التحاليل الفنية المصحوبة بأسعار حد إيقاف الخسائر (Stop Loss “SL”) الأصغر بالمقارنة مع نماذج الهارمونیك الأخری.

AB = CD Bearish Bullish

هذا النموذج الدقيق الذي یعتبر بمثابة أحد أكثر أنواع نماذج الهارمونیك تفضيلا في أوساط المتاجرين حول العالم حيث یكون التعرف علیه أسهل من أنواع نماذج الهارمونیك الأخری وله حالتان الصاعدة والهابطة أيضا، يتمتع بثلاثة اتجاهات وهي عبارة عن AB, BC, CD. من المفترض أن تميل الأسعار المتقلبة نحو السير في الاتجاه المعاكس (Reversal Trend) بعد مغازلة اتجاه CD. عندما يأتي هذا النموذج في ظل الظروف الصعبة والطارئة، فينبغي أن يعود اتجاه BC ليتراوح ما بين المستوی المرقم 0.786  إلی المستوی المرقم 0.618  العائدين إلی اتجاه AB؛ كما أن اتجاه CD سوف يعود ليتراوح ما بين المستوی المرقم 1.27% إلی المستوی المرقم 1.618% العائدين إلی اتجاه BC.

Alternate Bat Bearish Bullish

هذا النموذج تم استكشافه بواسطة سكوت كارني (Scott Carney) في عام 2003 حيث أنه يماثل نموذج الخفاش من حيث الشكل، لكنه مختلف مع نموذج الخفاش من حيث مستويات مؤشر فيبوناتشي (Fibonacci) وكذلك طول مسافة الاتجاه. إن المناطق ذات القوة الكامنة لارتداد الأسعار في السوق أي مناطق PRZ وفقا لهذا النموذج تقع علی نقطة 1.13  العائدة إلی مسار XA، بينما يختار اتجاه CD الذهاب إلی المستوی المرقم 1.618% العائد إلی اتجاه AB.

Alternate AB = CD Bearish Bullish

هذا النموذج عبارة عن عنصر منشق عن نموذج AB = CD الدقيق. إن المناطق ذات القوة الكامنة لارتداد الأسعار في السوق أي مناطق PRZ وفقا لهذا النموذج تتراوح ما بين المستوی المرقم 1.27% إلی المستوی المرقم 1.618% العائدين إلی اتجاه AB. تطبيق مستويات مختلفة لمؤشر فيبوناتشي (Fibonacci) سوف يزيد من مصداقية التكهنات في ما يتعلق بوجهات الأسعار المستقبلية، كما أنه يقلل من درجة المخاطرة بشكل ملفت للانتباه أيضا.

Butterfly Bearish Bullish

على الرغم من أن الشكل المتعارف عليه لهذا النموذج ورد لأول مرة ضمن كتاب للمؤلف سكوت كارني (Scott Carney) الصادر في عام 1998 تحت عنوان "متداول الهارمونیك"، إلا أن بريس غيلمور (Bryce Gilmore) هو الذي كان قد اكتشف نموذج الفراشة سابقا. الشاكلة المتعارف عليها والموحدة لهذا النموذج تتمتع بنسب محددة من أجل استكشاف المناطق ذات القوة الكامنة لارتداد الأسعار في السوق أي مناطق PRZ مثل نموذج ALT AB = CD. اتجاه AB ينبغي أن يتراوح ما بين المستوی المرقم 1.27% إلی المستوی المرقم 1.618% العائدين إلی مسار XA، بينما اتجاه CD يختار أن يستمتع بالتأرجح صعودا وهبوطا في ما بين مستويات 2.00, 2.24 إلی 2.618  العائدة إلی اتجاه AB.

Crab Bearish Bullish

هذا النموذج تم إعداده بواسطة سكوت كارني (Scott Carney) في عام 2001. نموذج الكابوريا يمكن أن يحدد مناطق ضيقة بمثابة المناطق ذات القوة الكامنة لارتداد الأسعار في السوق أي مناطق PRZ وذلك فقط إذا اختار اتجاه CD أن يتراوح ما بين المستوی المرقم 1.618% العائد إلی مسار XA والمستويات المرقمة 2.24 إلی 3.618 العائدة إلی مسار BC. عندما يظهر نموذجنا هذا، فإنه يؤدي إلی تحديد أسعار حد إيقاف الخسائر (Stop Loss “SL”) الأصغر.

Deep Crab Bearish Bullish

هذا النموذج عبارة عن وجه آخر لنموذج الكابوريا والذي استكشف علی يد سكوت كارني (Scott Carney) في عام 2001، حيث أن ملامح نموذجنا قيد البحث قريبة إلی نموذج الكابوريا. اتجاه AB ينبغي أن يقع علی المستوی 0.886 العائد إلی مسار XA لكي يؤدي إلی خلق إشارات تداول سليمة ومربحة.

5-0 Pattern Bearish Bullish

هذا النموذج الذي يتمتع بهيئة فريدة من نوعها قدمه سكوت كارني (Scott Carney) في عام 2005 حيث ينبغي أن يكون B متأرجحا ما بين المستوی 1.618% والمستوی 1.13، فيما أن اتجاه CD سوف يعود إلی المستوی 0.5 من مستويات مؤشر فيبوناتشي (Fibonacci) مسار BC من أجل اكتشاف المناطق ذات القوة الكامنة لارتداد الأسعار في السوق أي مناطق PRZ.

Gartley Bearish Bullish

هذا النموذج تم تقديمه بواسطة جارتلی (H.M. Gartley) في عام 1935، حيث يمكن أن يؤشر إلی المناطق ذات القوة الكامنة لارتداد الأسعار في السوق أي مناطق PRZ المعتمدة وذلك فقط إذا اختار اتجاه CD العودة إلی المستوی 0.786 العائد إلی مسار XA، كما ينبغي أن يرتد اتجاه AB أيضا ليقع علی المستوی 0.618 العائد إلی مسار XA.

Three Drives Bearish Bullish

تم الإعلان عن هذا النموذج لأول مرة في كتاب للمؤلف روبرت بروكتر (Robert Prechter) تحت عنوان "مبادئ موجات اليوت (Elliott Wave Principle)". يقول نموذجنا قيد الدراسة بأنه إذا ظهرت هنالك بعض الموجات علی شاكلة ثلاث موجات لخمس موجات مصحوبة بالتحركات المتماثلة أو المتناظرة للأسعار السوقية المتقلبة (Symmetrical Movement) حيث تخلق قمما أو قيعانا علی مسار الأسعار ما بين المستوی 1.27% إلی المستوی 1.618% العائدين إلی الموجة السابقة، فسوف تؤدي هذه التفاعلات إلی عرض المناطق ذات القوة الكامنة لارتداد الأسعار في السوق أي مناطق PRZ المعتمدة والموثوق بها.

Shark Bearish Bullish

هذا النموذج يعمل علی عرض المناطق ذات القوة الكامنة لارتداد الأسعار في السوق أي مناطق PRZ السليمة ذات أعلی درجة من الدقة والفعالية وذلك إذا اختار مسار BC العودة إلی أن يتراوح ما بين المستوی 0.886 إلی المستوی 1.13 العائدين إلی مسار XA وكذلك ما بين مستويات 1.618 إلی 2.24  العائدة إلی اتجاه AB.

Cypher Bearish Bullish

هذا النموذج ذو الأرجل الأربعة المثيرة يعكف علی عرض المناطق ذات القوة الكامنة لارتداد الأسعار في السوق أي مناطق PRZ المعتمدة والسليمة على ضوء الشروط المحددة التي تستدعي عودة B إلی أن يتراوح ما بين المستوی 0.382 إلی المستوی 0.618 العائدين إلی مسار XA، كما ينبغي أن يعود D إلی المستوی 0.786 العائد إلی مسار XA أيضا.

اشارات التداول (Trading Signals) لنماذج الهارمونیك

Buy Signal

إشارة تداول للشراء (Buy Signal):

عندما تتكون كافة الموجات العائدة إلی النموذج قيد الدراسة بشكل متكامل بحيث تمثل الموجة الأخيرة اتجاها نزوليا للأسعار الهابطة؛ وإذا كانت الأسعار تتقدم إلی الأمام داخل المناطق ذات القوة الكامنة لارتداد الأسعار في السوق أي مناطق PRZ، فيمكن أن تتلألأ هنالك إشارة تداول للشراء لتفرض نفسها علی سماء سوق التداول حيث تأتي هذه الإشارة مصحوبة بعوامل تأكيد أخری يتم تحديدها من قبل المتداولين.

  • سعر الدخول إلی السوق: داخل مناطق PRZ.
  • حد جني الأرباح: تحديده يتم بناء علی حد جني الأرباح رقم 1 (TP1) وكذلك حد جني الأرباح رقم 2 (TP2) لنموذج الهارمونیك قيد المناقشة، وذلك أعلی مناطق PRZ.
  • حد إيقاف الخسائر: أسفل مناطق PRZ.
Sell Signal

إشارة تداول للبيع (Sell Signal):

عندما تتكون كافة الموجات العائدة إلی النموذج قيد الدراسة بشكل متكامل بحيث تمثل الموجة الأخيرة اتجاها صعوديا للأسعار الصاعدة؛ وإذا كانت الأسعار تتقدم إلی الأمام داخل المناطق ذات القوة الكامنة لارتداد الأسعار في السوق أي مناطق PRZ، فيمكن أن تتلألأ هنالك إشارة تداول للبيع لتفرض نفسها علی سماء سوق التداول حيث تأتي هذه الإشارة مصحوبة بعوامل تأكيد أخری يتم تحديدها من قبل المتداولين.

  • سعر الدخول إلی السوق: داخل مناطق PRZ.
  • حد جني الأرباح: تحديده يتم بناء علی حد جني الأرباح رقم 1 (TP1) وكذلك حد جني الأرباح رقم 2 (TP2) لنموذج الهارمونیك قيد المناقشة، وذلك أسفل مناطق PRZ.
بعض المعلومات المفيدة الأخری:
  • الأسواق الملائمة: كافة الأسواق والرموز
  • الأطر الزمنية المناسبة (Time Frames): فترة ثلاثين دقيقة (M30)، ساعة واحدة (H1)، أربع ساعات (H4)، الفترة اليومية (Daily) الفترة الأسبوعية (Weekly)، الفترة الشهرية (Monthly).

الملامح الرئيسية للتحليلات الفنية العائدة إلی نماذج الهارمونیك (Harmonic Patterns)

التحليلات الفنية المقدمة من قبلنا صالحة للاستخدام في كافة الأسواق المالية

تأتي التحاليل الفنية العائدة إلی نماذج الهارمونیك ملاءمة للاستعانة بها لدی القيام بتداول أنواع العقود المالية المتوفرة في الأسواق المالية وكذلك جميع رموز التداول.

التأثير علی اتجاهات الأسواق المستقبلية

بما أن نماذج الهارمونیك تتمتع بالهياكل الرياضية فضلا عن خاصية الكسورية (Fractal) الطبيعية، فإنها تترك بصمتها المميزة علی الأسواق المالية بشكل ملفت للانتباه.

المبادئ السليمة والثابتة

بما أن التحاليل الفنية (Technical Analysis) الحاصل عليها عبر الاستعانة بنماذج الهارمونیك تتجذر من المعادلات الهندسية المنبثقة عن طبيعة العالم حيث تحظی هذه النماذج بهياكل رياضية، فبالتالي يمكن القول بأن استجابة نماذج الهارمونیك قوية ولها میزة التكرار والتجدد أيضا.

الاستراتيجيات المتنوعة

يتسنی للمتداولين أن يستمتعوا بممارسة الاستراتيجيات المتنوعة التي تأتيهم من خلال الاستنتاجات أو الانطباعات المختلفة والهيئات المتنوعة حيث توفرها لهم التحليلات الفنية ذات الصلة بنماذج الهارمونیك.

الأطر الزمنية المتعددة

نماذج الهارمونیك تفتح عليكم باب التحليلات الفنية علی مصراعيه فضلا عن إشارات التداول السليمة والموثوقة، كما أن هذه النماذج قابلة للتطبيق علی كافة الأطر الزمنية المتاحة في الأسواق المالية.

استكشاف النقاط الانعكاسية (Reversal)

إن التحليلات الفنية العائدة إلی نماذج الهارمونیك فقد تم تخطيطها بحيث تمكن المتاجرين بسهولة من اكتشاف المناطق الانعكاسية وكذلك التنبؤ بمستقبل الأسواق ومستجداتها من حيث وجهات الأسعار المقبلة.

ميزات التحليلات الفنية (Technical Analysis) العائدة إلی نماذج الهارمونیك والمقدمة من قبلنا

التحليلات الفنية المقدمة من قبلنا صالحة للاستخدام في كافة الأسواق المالية

تأتي التحاليل الفنية العائدة إلی نماذج الهارمونیك ملاءمة للاستعانة بها لدی القيام بتداول أنواع العقود المالية المتوفرة في الأسواق المالية وكذلك جميع رموز التداول.

نسختنا المقدمة من نماذج الهارمونیك معدلة ومحسنة بعناية فائقة

لقد قام فريقنا التقني المحترف ذو خبرات كبيرة في مجال البحث العلمي والتطوير (R & D Team) بتحسين الظروف الرامية إلی إقتناص أفضل مناطق التداول، حيث أن أسلوبنا المقدم يستجيب لأكثر النماذج قوة واعتمادا خاصة تلك التی تبدو شديدة الانحدار والميلان.

كافة أنواع نماذج الهارمونیك متوفرة

إننا نقدم جميع أنواع نماذج الهارمونیك (Harmonic Patterns) حيث يمكن استكشافها تلقائيا وهي مستعدة لإرضاء العملاء باستجابة رائعة.

الرسم التخطيطي المتكامل

إن نظامنا المعني بالتصميم يقدم ملامح الرسوم البيانية لنماذج الهارمونیك المكشوفة بشكل كامل وفي التوقيت المناسب، حيث يجعل المتاجرين يستمتعون بلمس المناطق ذات القوة الكامنة لارتداد الأسعار في السوق أي مناطق PRZ لكل نموذج.

فتح الصفقات عند النقاط الانعكاسية (Reversal)

نظام الحسابات (Algorithms) الشفاف العائد إلينا (منطق الخوارزميات) فقد تم تخطيطه بحيث يستطيع استكشاف المناطق الارتدادية من خلال الاستعانة بالتحليلات الفنية (Technical Analysis) العائدة إلی نماذج الهارمونیك.

التحليلات الفنية (Technical Analysis) العائدة إلی نماذج الهارمونیك مريحة

إن نظامنا المعني بالتصميم والتخطيط يقدم أكثر من شاكلة لكل نموذج من نماذج الهارمونیك الرائعة وذلك بغية خلق التحاليل الفنية المعتمدة والموثوق بها عبر استخدام هذه النماذج المدهشة.

إشارات التداول أو التوصيات (Trading Signals) المقدمة من قبلنا معتمدة ومؤكدة

إشارات التداول العائدة إلی نماذج الهارمونیك والتي نزود عملائنا الأكارم بها تتمتع بأعلی درجة من الاعتماد والنجاح المهني.

التحذيرات في التوقيت الملائم

سوف يتم تزويد العملاء بإنذارات فورية عندما تتمكن الأسعار الهائجة من ملامسة مناطق PRZ التي كان من المتوقع أن تقع الأسعار في غرام جسدها المغري.

التحليلات الفنية المقدمة من قبلنا قابلة للتلقي من خلال تطبيقات الهاتف الجوال

يتسنی للمتداولين أن يستعينوا بالمعلومات الهامة التي نقدمها لهم عبر الهاتف الخلوي، حيث أن فريقنا التقني المحترف قام بإعداد تطبيقات خاصة بالهواتف الذكية ذات نظام تشغيل أندرويد (Android) وكذلك آي أو إس (IOS) المشغل لأجهزة أبل الذكية (Apple) فضلا عن أجهزة الكمبيوتر اللوحية (Tablet).

الإشارات قابلة للتلقي من خلال تطبيقات أجهزة الكمبيوتر (ويندوز و لينكس)

يتسنی للمتداولين أن يستعينوا بالمعلومات الهامة التي نقدمها لهم عبر أجهزة الكمبيوتر أو الحاسوب المكتبية (Desktop)، حيث أن فريقنا التقني المحترف قام بإعداد تطبيقات خاصة بكلا نظامي تشغيل ويندوز (Windows) ولينكس (Linux).

تنبيهات التداول في الوقت المناسب والتحديث المتواصل

نجاح المتداولين في إبرام الصفقات المطلوبة مرهون بحصولهم علی المعلومات المفيدة بما فيها التحليلات الفنية وإشارات التداول في التوقيت المناسب؛ وبناء علی ذلك فقد قمنا بإعداد هذه الأنظمة ذات الجودة العالية والمتميزة بحيث تزود الزبائن بأكثر التحاليل الفنية وإشارات التداول سلامة علی وجه السرعة. إننا نقدم لعملاءنا مستجدات الأسواق والتغيرات التي تطرأ علی التنبؤات خلال تكوين نماذج الهارمونیك علی خلفية ورود الأنباء المفاجئة والعاجلة والأحداث غیر المتوقعة، حيث تعكسها التحديثات المترتبة علی التحليلات الفنية التي نوفرها لكم وذلك من غير إبطاء.

أسعار حد جني الأرباح وأسعار حد إيقاف الخسائر وكذلك أسعار الدخول الدقيقة والشفافة

أنظمتنا التلقائية تقدم أدق أنواع سعر الدخول وأكثرها شفافية، بالإضافة إلی أسعار حد جني الأرباح (Take Profit “TP”) وكذلك أسعار حد إيقاف الخسائر (Stop Loss “SL”) بغية مساعدة المتداولين المبتدئين، كما أن المعلومات المقدمة ذات الصلة بهذه الأسعار تفيد المتاجرين المحترفين أيضا بحيث تأخذ بيدهم للتأكيد علی تنبؤاتهم في ما يتعلق بمستقبل الأسواق.

النقاط المتنوعة

إن التحليلات الفنية المغرية التي نزود زبائننا الأفاضل بها سوف تفتح عيونهم علی المناطق الأكثر حساسية وإثارة للتداول في إطار الأسواق المالية، حيث أن هديتنا المثيرة تأخذ بيد هؤلاء المتداولين بمثابة المعلمة المدهشة مستمتعين بصحبتها في ممارسة التداول الالكتروني بطرقها المتنوعة والممتعة ذات مجموعة مختلفة من أسعار حد جني الأرباح (Take Profit) وكذلك أسعار حد إيقاف الخسائر (Stop Loss).

الأطر الزمنية المتعددة

إننا نزودكم بالتحليلات الفنية وإشارات التداول السليمة والموثوقة، كما نجعل نماذج الهارمونیك قابلة للتطبيق علی كافة الأطر الزمنية المتاحة.

نماذج الهارمونیك

Copyright © 2011-2018 PFOREX.COM | Professional Forex School | Cashback and Rebates