الشموع اليابانية الخاصة الفوركس المحترف؛ المطرقة، الشمعة الباردة، السحابة القاتمة، الرجل المشنوق

الشموع اليابانية الخاصة الفوركس المحترف

0 0 Vote
الإعداد

الشموع اليابانية الخاصة الفوركس المحترف

الشموع اليابانية الخاصة الفوركس المحترف

خدمات الفوركس المحترف

دروس تعليمية عن سوق الفوركس

الحلقة الرابعة والستون من برنامج تعليم الفوركس (64)

العناوين:

  1. المقدمة
  2. الشموع اليابانية الخاصة
  3. الطريقة الأولى
  4. الطريقة الثانية
  5. الطريقة الثالثة
  6. الطريقة الرابعة

المقدمة

أهلاً وسهلاً بكم إلى الحلقة الرابعة والستين من برنامج تعليم الفوركس (Forex) حيث سوف نتناول خلالها موضوع الشموع اليابانية الخاصة (Special Candlestick Patterns) وتفاصيلها المذكورة أعلاه.

سوف نقدم أيضا لكم بعض المعلومات المفيدة الأخری علی صلة بموضوع حلقتنا قيد المناقشة مثل أسعار حد جني الأرباح ("Take Profit “TP) وكذلك أسعار حد إيقاف الخسائر ("Stop Loss “SL).

الشموع اليابانية الخاصة الفوركس - حالات الصعود أو الهبوط الحادة - الفوركس المحترف، الخيارات الثنائية، نموذج القمة الثنائية

الشموع اليابانية الخاصة

يتسنی للمتداول أن يلجأ إلی خيار الشموع اليابانية الخاصة (Special Candlestick Patterns) التي تظهر علی مسار الأسعار في الحالات التالية:

  1. قرب المستويات المندرجة في إطار فترة أربع ساعات (H4).
  2. قرب مستويات مؤشر فيبوناتشي (Fibonacci) في إطار فترة أربع ساعات (H4)، الفترة اليومية (Daily) وكذلك الفترة الأسبوعية (Weekly).
  3. عند الاقتراب من توقيت ورود الأنباء الاقتصادية الهامة أو عند بداية تعاملات سوق نيويورك اليومية.
  4. قرب خطوط الدعم (Support Line) والمقاومة (Resistance).
  5. قرب خط الوسط لشوكة أندرو (Andrew's Pitchfork).
  6. عند الاقتراب من حالات الصعود أو الهبوط الحادة.

الشموع اليابانية الخاصة الفوركس - بداية تعاملات سوق نيويورك اليومية - قاع ثنائي، قمة ثنائية، القمم الثنائية، الشموع اليابانية

الطريقة الأولى

إن الشموع اليابانية الخاصة التي يمكن أن تتكون علی مسار الأسعار بغية تحديد الاتجاه المستقبلي السائد علی السوق عبارة عن شمعة المطرقة (Hammer)، الشمعة الباردة (Piercing Line Pattern)، شمعة السحابة القاتمة (Dark Cloud)، شمعة الرجل المشنوق (Hanging Man) وكذلك شمعة النيزك (Shooting Star).

الشموع اليابانية الخاصة الفوركس - الطريقة الأولى شمعة الرجل المشنوق - مناطق الشراء والبيع، أفضل الشركات، جني الأرباح

الرسم البياني في الجهة اليسري يعرض علينا تكوين شمعة الرجل المشنوق في الاتجاه الصاعد وذلك مباشرة بعد ظهور حالة أخری تمثل هذه الشمعة في الاتجاه الهابط، مما يؤكد علی استمرارية الاتجاه الصاعد في السيادة علی السوق.

الرسم البياني في الجهة اليمنی يدل علی تكوين نموذج المثلث (Triangle Pattern) في الاتجاه الصاعد، بينما نشاهد ظهور شمعة الرجل المشنوق في الاتجاه الهابط عند منطقة الاختراق.

نموذج المثلث الظاهر علی مسار الأسعار يؤكد علی وجود إشارة قوية وملائمة من أجل الشراء عند منطقة الاختراق العائدة إلی هذا النموذج، مما يعطي الضوء الأخضر للمتداول كي يقوم بإصدار أوامر التداول الرامية إلی الشراء هناك.

هذه النماذج من الشموع اليابانية ترسل إشارات مستمرة، كما تقوم بالتأكيد علی الاتجاه الأخير ضمن مسار الأسعار أيضا.

الرسم البياني في الجهة اليسري يشير إلی تكوين شمعة المطرقة المقلوبة (Inverted Hammer) علی الاتجاه الهابط، كما نشاهد حالة أخری تمثل هذه الشمعة في نفس الاتجاه؛ مما يشجع المتداول علی إصدار أوامر التداول الرامية إلی البيع.

الرسم البياني في الجهة اليمنی أيضا يشير إلی تكوين شمعة المطرقة المقلوبة علی الاتجاه الهابط، حيث نلاحظ انخفاضا متواصلا في الأسعار؛ وبالتالي فينبغي القول بأن شمعة المطرقة المقلوبة ترسل إشارات مستمرة على الاتجاه الهابط.

الشموع اليابانية الخاصة الفوركس - الطريقة الأولى شمعة النيزك - مناطق الشراء والبيع، أفضل الشركات، جني الأرباح

منصة میتا تريدر (Meta Trader)

نرید أن نلقی نظرة في هذا الإطار علی المنصة لكي نضرب لكم أمثالا حتى يتضح الأمر فيما یتعلق بموضوع الحلقة، حيث نلاحظ نماذج عدة في هذا الصدد.

علی سبيل المثال نشاهد بأنه تتكون هنا شمعة المطرقة المقلوبة علی الاتجاه الهابط حيث يليه انخفاض حاد، كما نشاهد حالة أخری تمثل هذه الشمعة في نفس الاتجاه؛ مما يشجع المتداول علی القيام بفتح صفقة تستهدف البيع.

ينبغي القول بأنه عندما تفرض شمعة المطرقة المقلوبة نفسها علی الاتجاه الهابط، فمن المحتمل جدا أن تستمر سيادة هذا الاتجاه على مجريات التداول في السوق.

يوجد مثال آخر هنا أيضا حيث نری تكوين شمعة الرجل المشنوق في الاتجاه الصاعد مما يعطي الضوء الأخضر للمتداول كي يقوم بإصدار أوامر التداول الرامية إلی الشراء فوق حد الأسعار الأعلی (High) لهذه الشمعة.

يمكن القول بأنه بعد ما تم تكوين شمعة النيزك (Shooting Star) أو شمعة الرجل المشنوق (Hanging Man) وكذلك شمعة المطرقة (Hammer).

من المفترض أن تواصل الأسعار مسارها إلی الأمام علی نفس الاتجاه وذلك في حال وجود تأكيد آخر يظهر بواسطة نموذج آخر أو استراتيجية أخرى.

نلاحظ في هذا المثال بأنه فقد ظهر نموذج العلم (Flag Pattern) علی القمة الأخيرة، كما نشاهد تكوين نموذج شمعة الملقاط (Tweezers Pattern) أیضا مما يشجع المتداول علی القيام بفتح صفقة تستهدف الشراء وذلك أعلی الشعمة أو النموذج.

توجد هنالك حالتان تمثلان شمعة الرجل المشنوق وهما تقعان علی منطقة الاختراق مما يعطي الضوء الأخضر للمتداول كي يقوم بإصدار أوامر التداول الرامية إلی الشراء، كما تظهر حالة أخری لاحقا وهي تمثل شمعة الرجل المشنوق أو شمعة المطرقة.

إذا تمكن المتاجر من اكتشاف الإشارات المستمرة العائدة إلی بعض النماذج أو الاستراتيجيات، فسوف تصبح الشموع اليابانية مفيدة لجعل صفقات التداول ناجحة.

الشموع اليابانية الخاصة الفوركس - الطريقة الأولى شمعة السحابة القاتمة - مناطق الشراء والبيع، أفضل الشركات، جني الأرباح

الطريقة الثانية

يتسنی للمتداول أن يكتشف مناطق الشراء أو البيع عبر الاستعانة بالمستويات (Levels). على سبيل المثال فإن الرسم البياني في الجهة اليسري يعرض علينا كيفية القيام برسم المستوی الذي كان قد ألقی بظلاله على اتجاه السوق.

رسم مؤشر فيبوناتشي (Fibonacci) ياخذ بيدنا لكي نستدرك بأن الأسعار فقد عكست اتجاهها عند مستوی 61.8%.

ظهرت هنا شمعة المطرقة علی الاتجاه الصاعد، مما يجعلنا نستنتج عبر دراسة هذه النماذج بأنه توجد 3 (ثلاث) إشارات تشجع علی الشراء.

الرسم البياني في الجهة اليمنی يشير إلی تراجع الأسعار لتغازل الاتجاه الهابط وذلك بعد أن تمكنت من ملامسة مستوی 76.4% في وقت سابق.

نشاهد أيضا تكوين شمعة السحابة القاتمة عند منطقة الاختراق هذه مما يعطي الضوء الأخضر للمتداول كي يقوم بإصدار أوامر التداول الرامية إلی البيع وذلك بعد أن نجحت الأسعار في كسر حد الأسعار الأدنی (Low) لهذه الشمعة نحو الأسفل.

الشموع اليابانية الخاصة الفوركس - الطريقة الثانية - الرسم البياني، خسائر السوق، المال والأعمال، المصرف المركزي، الموازنة التجارية

يتسنی للمتداول أن يقوم باكتشاف أمر الشموع اليابانية الخاصة التي تظهر صاعدة بعد معاكسة اتجاهها السابق أي الاتجاه الهابط مثل شمعة المطرقة (Hammer)، شمعة البلاعة (Engulfing) أو الشمعة الباردة (Piercing Line Pattern) وذلك من خلال الاستعانة بمؤشر فيبوناتشي.

يتسنی للمتداول أيضا أن يقوم باكتشاف أمر الشموع اليابانية الخاصة التي تظهر هابطة بعد معاكسة اتجاهها السابق أي الاتجاه الصاعد مثل شمعة النيزك (Shooting Star)، شمعة البلاعة (Engulfing) أو شمعة السحابة القاتمة (Dark Cloud) وذلك من خلال الاستعانة بمؤشر فيبوناتشي.

يستطيع المتاجر أن يقوم على سبيل المثال برسم المستوى المطلوب لديه علی الاتجاه الصاعد هذا وكذلك مؤشر المتوسط المتحرك ("Moving Average Pattern or “MA).

بعد أن تمكنت الأسعار من اختراق المستوی المطلوب منطلقة نحو الأعلی، فقد تشكلت شمعة المطرقة في الاتجاه الصاعد حيث يتقاطع مؤشر المتوسط المتحرك مع المستوی.

بما أنه توجد هنالك إشارات تشجع علی الشراء، فيتسنی للمتداول أن يقوم بإصدار أوامر التداول المتعلقة بالشراء.

الشموع اليابانية الخاصة الفوركس - الطريقة الثانية شمعة البلاعة - خسائر السوق، المال والأعمال، المصرف المركزي، الموازنة التجارية

منصة میتا تريدر (Meta Trader)

نعلم بأن المستويات تتمتع بتأثير كبير على اتجاهات السوق المختلفة.

دعونا نلقی نظرة في هذا السياق علی المنصة لكي نضرب لكم أمثالا حتى تتبين لنا رؤية تسلط الضوء علی هذا التأثير الملموس.

علی سبيل المثال توجد هنالك صفقة تتعلق بتبادل الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأميركي (GBP / USD) حيث نشاهد بأن الأسعار تقع في غرام الهاوية المغرية لتلامس مستوی 61.8% مؤشر فيبوناتشي (Fibonacci).

نری بأن الأسعار فقد هبطت إلی مستوی 61.8% حيث تتكون شمعة المطرقة الهابطة، فبالتالي يتسنی للمتداول أن يقوم بإصدار أوامر التداول الرامية إلی البيع.

حد جني الأرباح (TP) يمكن أن يوضع علی مستوی M أو مستوی H أو منتصف H (H/2) أی مستوی نصف الارتفاع، كما أن الأسعار فقد بلغت المستوی الأول العائد إلی TP ومن المرجح أن تهبط إلی منتصف H (H/2) على الأقل.

نلاحظ في مثال آخر بأنه يمكن للمتداول أن يقوم برسم المستوى الذي فقد ألقی بظلاله علی مجريات التداول فی السوق.

بعد ما عكست الأسعار اتجاهها صوب هذا المستوی، فقد تكونت هنالك حالة تمثل شمعة المطرقة القوية وموثوق بها؛ مما يعطي الضوء الأخضر للمتداول كي يقوم بإصدار أوامر التداول الرامية إلی الشراء بحيث يقع أعلی سعر الدخول لهذه الشمعة.

حد جني الأرباح (TP) يمكن أن يوضع أعلى سعر الدخول بواقع 68 نقطة (Pip). نری في هذا المثال بأنه فقد ظهر نموذج العلم (Flag Pattern) أيضا في هذه المنطقة، فبالتالي يتسنی للمتاجر أن يأخذ قيمة TP بعين الاعتبار عبر استخدام هذا النموذج.

الشموع اليابانية الخاصة الفوركس - الطريقة الثالثة - خسائر السوق، المصرف المركزي، الموازنة التجارية، التجارة الحرة، منظمة التجارة العالمية

الطريقة الثالثة

عندما تتكون الشموع اليابانية الخاصة مثل شمعة النيزك، شمعة البلاعة أو شمعة السحابة القاتمة علی القمة الأخيرة أو القاع الأخير لنموذج القمة الثنائية (Double Top Patterns) أو نموذج القاع الثنائي (Double Bottom Patterns) وكذلك نموذج القمة الثلاثية (Triple Tops) أو نموذج القاع الثلاثي (Triple Bottoms)؛ فسوف يتسنی للمتاجر أن يقوم بإصدار أوامر التداول المطلوبة لديه بناء علی الإشارات الأكثر موثوقية.

الرسم البياني في الجهة اليسري يشير إلی تكوين نموذج القمة الثنائية علی الاتجاه الصاعد، كما أنه فقد ظهرت شمعة السحابة القاتمة علی القمة الثانية؛ وبالتالي فيتسنی للمتداول أن يقوم بإصدار أوامر التداول الرامية إلی البيع أسفل الشمعة.

الرسم البياني في الجهة اليمنی يتضمن تكوين نموذج القمة الثلاثية، كما نری ظهور شمعة هابطة قوية علی القمة مما يرسل إشارة بيع موثوقة.

الشموع اليابانية الخاصة الفوركس - الطريقة الثالثة - الرسم البياني، خسائر السوق، المال والأعمال، المصرف المركزي، الموازنة التجارية

الرسم البياني في الجهة اليسري يشير إلی تكوين حالة تمثل شمعة المطرقة الصاعدة علی القاع الأخير العائد إلی نموذج القاع الثلاثي، حيث يمكن القيام بفتح صفقة تستهدف الشراء أعلی الشمعة وذلك قبل وصول الأسعار إلی منطقة الاختراق.

الرسم البياني في الجهة اليمنی فإنه يتضمن تكوين حالة تمثل الشمعة الباردة علی القاع الأخير العائد إلی نموذج القاع الثلاثي مما يرسل إشارة شراء معتمدة.

إن النماذج المذكورة أعلاه أي القمة الثنائية، القاع الثنائي، القمة الثلاثية وكذلك القاع الثلاثي عبارة عن نماذج عامة يمكن دمجها مع النماذج أو الاستراتيجيات الأخری ونود أن نقوم بشرحها أكثر من خلال دراسة الرسم البيانی التالي.

الشموع اليابانية الخاصة الفوركس - الطريقة الثالثة - شمعة السحابة القاتمة، مناطق الشراء والبيع، أفضل الشركات، جني الأرباح

منصة میتا تريدر (Meta Trader)

دعونا نلقی نظرة في هذا المضمار علی المنصة فيما يتعلق بهذه النماذج، حيث توجد هنالك صفقة تتعلق بتبادل الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأميركي (GBP / USD).

يتسنی للمتاجر أن يكتشف نموذج القمة الثنائية، كما تظهر هنالك شمعة المطرقة الهابطة أو شمعة السحابة القاتمة علی القمة الأخيرة العائدة إلی هذا النموذج؛ حيث يمكن القيام بفتح صفقة تستهدف البيع أسفل الشمعة.

حد جني الأرباح (TP) يمكن أن يوضع أسفل سعر الدخول بواقع 176 نقطة (Pip) عند مستوی 1.6655. توجد هنالك العديد من الأمثلة ذات الصلة بالنماذج قيد المناقشة مما يساعد المتاجر في إنجاح الصفقات المطلوبة.

الشموع اليابانية الخاصة الفوركس - الطريقة الرابعة شمعة الرجل المشنوق - مناطق الشراء والبيع، أفضل الشركات، جني الأرباح

الطريقة الرابعة

يتسنی للمتداول أن يستعين بنموذج شمعة الملقاط (Tweezers) من أجل اكتشاف نقاط الارتكاز أو المحاور (Pivot Points).

الرسم البياني في الجهة اليسري يشير إلی تكوين حالتين تمثلان شمعة المطرقة الصاعدة، كما نشاهد ظهور شمعة الملقاط علی الاتجاه الهابط؛ حيث يمكن القيام بفتح صفقة تستهدف الشراء وذلك عندما استقرت الأسعار فوق حد الأسعار الأعلی لشمعة الملقاط.

الرسم البياني في الجهة اليمنی يتضمن تكوين حالة تمثل شمعة الملقاط أيضا، حيث نلاحظ ظهور شمعة الملقاط الصاعدة مباشرة بعد أن كانت قد تشكلت واحدة أخری هابطة.

إن تكوين حالتين تمثلان نموذج شمعة الملقاط الصاعدة في آن واحد يعطي زخما أكبر لحركة الأسعار قياسا بظهور حالتين تعودان إلی هذه الشمعة وهما يقعان بشكل منفصل علی الاتجاهين الصاعد والهابط.

الرسم البياني في الجهة اليسري يعرض علينا تكوين نموذج شمعة الملقاط الهابطة في إطار الاتجاه الصاعد، حيث يحتوي هذا النموذج علی حالتين تمثلان شمعة النيزك.

إذا كان نموذج هابط يتضمن شمعتين هابطتين، فذلك يدل علی أنه يتمتع بمزيد من القوة المتصاعدة والكفاءة.

الشموع اليابانية الخاصة الفوركس - الطريقة الرابعة شمعة البلاعة - البورصة العالمية للعملات، البورصة العالمية للذهب، المصرف المركزي، الموازنة التجارية

منصة میتا تريدر (Meta Trader)

دعونا نلقی نظرة في هذا السياق علی المنصة فيما يتعلق بالنماذج قيد الدراسة حيث توجد هنالك عدة أمثلة.

علی سبيل المثال نلاحظ شمعة الملقاط الصاعدة إلی جانب حالتين تمثلان شمعة المطرقة الصاعدة في نهاية مسار هبوطي، مما يعطي الضوء الأخضر للمتداول كي يقوم بإصدار أوامر التداول الرامية إلی الشراء وذلك عندما استقرت الأسعار فوق حد الأسعار الأعلی لشمعة المطرقة الصاعدة الأخيرة.

يوجد هنالك أيضا مستوى قوي أسفل نموذج شمعة الملقاط، حيث لم تتمكن الأسعار من اختراقه رغم محاولاتها المتكررة.

يوجد هنالك مثال آخر حيث یعرض علينا تكوين شمعة المطرقة الصاعدة أو شمعة الرجل المشنوق الصاعدة، مما يرسل إشارة تشجع علی الشراء.

تلاحظون في نهاية التفاعلات السوقية ظهور شمعة المطرقة المقلوبة بعد تكوين شمعة المطرقة، فبالتالي يتسنی للمتداول أن يقوم بفتح صفقة تستهدف البيع وذلك بعد أن تمكنت الأسعار من كسر حاجز حد الأسعار الأدنی للشمعة.

حد جني الأرباح الأولی (TP) يمكن أن يوضع أسفل سعر الدخول بواقع 126 نقطة (Pip)، بينما يمكن أخذ المسافة الفاصلة فيما بين حد الأسعار الأعلی لشمعة المطرقة وسعر الدخول بعين الاعتبار بمثابة حد جني الأرباح الثانية.

من المفترض أن تهبط الأسعار انطلاقا من 126 إلی 200 نقطة أي عند مستوی 1.6688.

الشموع اليابانية الخاصة الفوركس - الطريقة الرابعة - الرسم البياني، خسائر السوق، المال والأعمال، المصرف المركزي، الموازنة التجارية

نلاحظ هنا صعودا في الأسعار بعد هبوط، حيث فقد تشكلت شمعة الرجل المشنوق علی الاتجاه الصاعد مما يقدم تأكيدا علی المسار.

تشاهدون مرة أخرى تكوين شمعة الرجل المشنوق بغية التأكيد من جديد علی كون المسار صعوديا وذلك بعد حدوث زيادة في الأسعار والتي أتت لتغطي علی تراجع سابق.

تقوم هذه الشموع بتوليد إشارات قوية وموثوق بها، حيث يتسنی للمتاجر أن يستعين بها عند التداول.

على سبيل المثال تشاهدون هنا بأن الأسعار تخلق شمعة المطرقة المقلوبة كتأكيد علی استمرارية الاتجاه الهابط، فيمكن وضع قيمة حد جني الأرباح (TP) بحيث تتراوح ما بين 320 إلی 480 نقطة أسفل سعر الدخول.

فور ارتفاع الأسعار لفترة وجيزة، تأتي شمعة النيزك هذه لترسل إشارة تشجع علی البيع حيث يوضع حد جني الأرباح بواقع 395 نقطة أسفل سعر الدخول. ينبغي القول بإن الشموع اليابانية عبارة عن تأكيدات قوية تساعد المتاجر في جعل الصفقات المطلوبة ناجحة.

يوجد هنالك مثال آخر حيث یعرض علينا ظهور حالة تمثل شمعة المطرقة الهابطة تليها شمعة المطرقة الصاعدة لتؤكد علی كون المسار صعوديا، علما أن تكوين شمعة المطرقة علی الاتجاه الصاعد يرسل إشارة تشجع علی الشراء.

إن الشموع اليابانية الخاصة آنفة الذكر تساعد المتداولين علی جني الأرباح عبر فتح الصفقات المطلوبة لديهم.

الشموع اليابانية علی صلة بنموذج المثلث هذا تؤكد علی أن الأسعار تسير في الاتجاه الصاعد.

الشموع اليابانية الخاصة الفوركس - الطريقة الرابعة - بداية تعاملات سوق نيويورك اليومية - قاع ثنائي، قمة ثنائية، القمم الثنائية، الشموع اليابانية

منصة میتا تريدر (Meta Trader)

دعونا نلقی نظرة في هذا الإطار علی المنصة، حيث توجد هنالك صفقة تتعلق بتبادل الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأميركي (AUD / USD) ضمن الفترة الشهرية.

يتسنی للمتاجر أن يكتشف شمعة المطرقة الصاعدة تليها شمعة المطرقة الهابطة، كما نلاحظ شمعة الملقاط مما يرسل إشارة تشجع علی الشراء.

إذا هبطت الأسعار إلی ما دون حد الأسعار الأدنی، فسوف يتمكن المتداول من فتح صفقة تستهدف البيع واضعا حد جني الأرباح بحيث تتراوح قيمتها بين 210 نقاط إلی 270 نقطة أسفل سعر الدخول عند مستوی 0.8891.

ينبغي القول بأن عدة حالات تمثل شمعة المطرقة وهي علی صلة ببعضها البعض، يمكن أن تؤثر علی الاتجاه العام بشكل ملفت للانتباه.

نشاهد هنا من خلال استراتيجية أسلوب السلوك السعري (Price Action) أو برايس أكشن بأنه كان يتوقع أن تصدر الأسعار ردة فعل عند منطقة 1260.

ظهور كتلة واحدة تضم عددا من شموع المطرقة سوف يؤدي إلی جعل الأسعار تتحرك بشكل حاد ومفاجئ، كما تشاهدون هنا تكوين شمعة حادة قيمتها 30 $ بعد أن تمكنت كتلة شموع المطرقة من فرض نفسها علی الساحة.

يتسنی للمتاجر أن يكتشف مثالا آخر هنا حيث أن ضغوط كتلة شموع المطرقة دفعت بالأسعار لكي تنطلق بشكل حاد وبسرعة كبيرة خلال مسيرة طويلة.

نود أن نلفت عنایتكم إلی أن التعرف الكامل علی الشموع اليابانية الخاصة مرهون بالممارسة الدؤوبة حيث أن هذه الشموع التي تتمتع بتأثير كبير على اتجاهات الأسعار، من شأنها أن تساعد المتداولين علی استشعار مستقبل الأسواق بغية اتخاذ قرارات حاسمة.

الشموع اليابانية الخاصة الفوركس - الطريقة الرابعة - حالات الصعود أو الهبوط الحادة - الفوركس المحترف، الخيارات الثنائية، نموذج القمة الثنائية

للمزيد من المعلومات المطلوبة حول المواضيع المطروحة للنقاش ضمن هذه الحلقة يمكنكم زيارة موقعنا الالكتروني.

نتمنی لكم التوفيق والنجاح وإلى اللقاء في الحلقة المقبلة.

الإيضاح والروابط

أحبائي الكرام! يرجی التكرم بمراجعة فيديو الحلقة الرابعة والستون من برنامج تعليم الفوركس (64): شرح الشموع اليابانية الخاصة باللغة العربية الفصحی والتي يمكن الحصول عليها في قسم مدرسة الفوركس، كما يمكنكم أيضا متابعتنا على يوتيوب عبر قناة pforex من أجل مشاهدة الدروس التعليمية عن سوق الفوركس بما فيها شرح الشموع اليابانية الخاصة.

ملحوظة هامة: مجموعة الفوركس المحترف PForex ليست معلمة رائعة فحسب، وإنما تنشط أيضا كمقدمة متألقة تفتح صدرها لمحبيها في أرجاء المعمورة بغية جعلهم مستمتعين بالتحاليل الفنية. إن التداول الناجح في سياق الأسواق المالية مرهون باكتساب المعرفة المتعمقة والبراعة، فضلا عن ضرورة تخصيص الوقت المطلوب بغية رصد آخر مستجدات الأسواق والاطلاع علی فرص التداول المتاحة.

يتسنی لعدد قليل من المتداولين فقط القيام برصد الأسواق بحثا عن إبرام صفقات مغرية وفقا لتكهناتهم حول اتجاهات الأسعار المستقبلية، كما أنه لا يتمتع أغلب هؤلاء بالخبرة والمهارة المطلوبتين لخوض غمار التجارة الالكترونية؛ مما يدل ذلك علی ضرورة الاستعانة بذوي الاختصاص ووسطاء معتمدين حيث يأتي دور أصحاب السمعة الطيبة مثل الفوركس المحترف.

هذه المجموعة الرائدة تتيح لزبائنها الحرية الكاملة في الاستمتاع بكل ما هو متوفر من المعطيات المعنية بالتداول الالكتروني بدءا من إشارات التداول الرائعة مرورا بالاستراتيجیات المذهلة ووصولا إلی إدارة رأس المال Capital Management فضلا عن إدارة المخاطرة Risk Management وذلك بغية جعل العملاء مربحين.

التعلیقات

Copyright © 2011-2021 PFOREX.COM | Professional Forex School | Cashback and Rebates