عقود الخيارات وموقع 24Option الالكتروني تتضمن الخيارات الثنائية

عقود الخيارات وموقع 24Option الالكتروني

0 0 Vote
الإعداد

عقود الخيارات وموقع 24Option الالكتروني

عقود الخيارات وموقع 24Option الالكتروني

خدمات الفوركس المحترف

دروس تعليمية عن سوق الفوركس

الحلقة الرابعة عشرة من برنامج تعلیم الفوركس (14)

العناوین:

  1. المقدمة
  2. موقع 24Option الالكتروني
  3. اختيار مواصفات العرض المطلوبة
  4. الأعلى أم الأدنی
  5. بعض الأمثلة لبيان الحالة
  6. إشارات التداول
  7. شراء الخيارات
  8. إبرام الصفقات
  9. خيارات الحدود
  10. العقود المبرمة على المدى القصير

المقدمة

أهلاً وسهلاً بكم إلى الحلقة الرابعة عشرة من برنامج تعلیم الفوركس (Forex) حيث سوف نتناول خلالها موضوع عقود الخيارات لنتطرق إلی موقع 24Option الالكتروني؛ كما سوف نقدم لكم بعض المعلومات المفيدة الأخری علی صلة بموضوع حلقتنا قید المناقشة.

عقود الخيارات وموقع 24Option الالكتروني - إشارات التداول - تجارة الأوبشن، الخيارات الثنائية، سوق تداول العملات، الشموع اليابانية

موقع 24Option الالكتروني

بعد ما أصبحت عضوا في موقع 24Option الالكتروني بحيث يكون لديك اسم المستخدم (Username) وكلمة المرور (Password) وقمت بإدخالهما لأول مرة كي تدخل علی الموقع، فسوف تتمتع بإمكانية الشراء أو البيع عبر استخدام عقود الخيارات.

إلقاء نظرة عابرة في البداية علی أعلى الزاوية اليمنى، سوف يمكنكم من مشاهدة أيقونة الإيداع (Deposit Icon) وكذلك اسم المستخدم فضلا عن رصيد الحساب.

تلاحظون هنا أيضا الأزرار المتعلقة بقسم الأعمال المصرفية وكذلك التحكم بالحساب لأولئك المتاجرين الذين يتمتعون بحسابات حقيقية، كما يوجد زر التداول الذي سوف نتحدث عنه لاحقا ضمن هذه الحلقة.

هذه هي ساعة الخادم أو السيرفر (Server Time) حيث تعرض علينا توقيت الشركة وهي تقترب من الرابعة مساءً (15:44:08) في يوم 30 مايو من عام 2014.

هنا ترون تواريخ انتهاء الصلاحية وهي علی التوالي عبارة عن: “15:50, 15:55, 16:05 and 16:10”.

إن النسبة المئوية العائدة إلی الأرباح وكذلك الرموز المختارة تعرض هنا أيضا. تشاهدون النسب المئوية العائدة إلی شراء الأصول المتداولة وبيعها، حيث أن إلقاء نظرة عليها يزودكم بمعلومات هامة تتعرفون من خلالها علی ما إذا كان المتداولون في عجلة من أمرهم للبيع فورا.

إذا كانت لديكم رغبة في تحليل الأسواق، فيتسنی لكم ببساطة أن تقوموا بالنقر على هذا الزر المتوفر هنا لتفتح هذه النافذة حيث سوف تمكنكم من مشاهدة جميع الرسوم البيانية للبحث عن العملات أو الرموز المطلوبة لديكم.

عقود الخيارات وموقع 24Option الالكتروني - الأعلى أم الأدنی - مؤشرات الاسواق المالية، عقود الخيارات، موقع 24Option، خيارات الحدود

اختيار مواصفات العرض المطلوبة

يوجد هنالك المزيد من الخيارات الأخرى وفقا للمعايير الموحدة وذلك خلال العرض علی كامل الشاشة أو عند نصف قياسها العادي.

توجد ميزات مفيدة تتضمن الإطلالات العمودية أو الأفقية علی الشاشة وباقة متنوعة من الأطر الزمنية المختلفة مثل الدقيقة الواحدة (M1)، خمس دقائق (M5)، خمس عشرة دقيقة (M15)، ثلاثون دقيقة (M30)، الساعة الواحدة (H1).

يمكنكم القيام بفتح الرسم البياني علی منصة ميتاتريدر (Meta Trader) للتداول بغية تحليل اتجاهات الأسواق المختلفة باحثين عن المناطق المناسبة التي تعطيكم الضوء الأخضر لإبرام الصفقات الالكترونية عبر شبكة الإنترنت، حيث تعرض عليكم جميع المعلومات المطلوبة مثل الرسم البياني ذاته وموعد الإغلاق.

الأعلى أم الأدنی

لستم مضطرين الآن هنا للقيام بالشراء أو البيع وفقا لعقود الخيارات؛ وإنما كل ما يجب فعله هو القيام باختيار الأعلى (High) أم الأدنی (Low) فيما يتعلق بقيمة الاستثمار المطلوبة لهذه الصفقة (العربون المقدم) ومن ثم الضغط على زر الشراء.

هذا الأمر يدل علی أنكم فقد قمتم بشراء عقد يتمتع بالسعر المستهدف الأعلى أو الأدنی مقارنة مع السعر الراهن.

إذا ألقيتم نظرة علی الجزء السفلي من الصفحة، فسوف ترون بأن الصفقات - التي مازالت مفتوحة وفقا لعقود الخيارات - تخضع للعرض في هذا القسم حيث ليست لدينا أية صفقة مفتوحة في الوقت الراهن.

هذا القسم يعرض علينا الصفقات المغلقة، حيث سوف يعطيكم موجزا يتضمن جميع الصفقات التي قمتم بإبرامها في الماضي.

هنا تستطيع رؤية أنواع الصفقات التي قمت بإبرامها مثل الأعلى (High) أم الأدنی (Low) وكذلك العقود المبرمة على المدى القصير (Short Term).

يتحدث لنا العمود التالي عما إذا كان السعر المستهدف (Strike Price) أم سعر التنفيذ أعلى أو أقل من سعر الدخول إلی السوق.

إلی جانب ذلك تشاهدون هنا الأصول والرموز المختارة للتداول من قبلكم، كما تلاحظون تاريخ الصفقات المبرمة وساعة إنجازها فضلا عن العربون المقدم (Premium) والسعر المستهدف وكذلك نسبة التسعيرة وتاريخ انتهاء صلاحية العقد (Expiry Time).

العمود الأخيرأيضا يطلعنا علی الأرباح العائدة إلی الصفقات المنجزة.

بعض الأمثلة لبيان الحالة

على سبيل المثال تشاهدون هنا من خلال إلقاء نظرة علی الصفقة المبرمة وفقا للحالة الأولی (الأعلى أم الأدنی) بأن الأسعار فقد ارتفعت.

كانت تشير توقعاتنا إلی إغلاق الصفقة فوق 1.37030، حيث ترون في الحقيقة بأنها فقد أغلقت عند مستوی 1.37037؛ وبالتالي توجد هنالك أرباح محققة بواقع 7 أعشار النقطة (Pipette) علی خلفية إنجاز هذه الصفقة المربحة.

إذا كانت قيمة استثمارنا الرابح تعادل $100  حيث تمكننا من الحصول علی $83 كأرباح، فإن المبلغ الإجمالي العائد إلينا سوف يعادل $183؛ لأن هذه النوعية من الصفقات تضيف المكاسب إلی قيمة الاستثمار عند إعادتها إلی المتاجر.

هذه الحالة التي تشير إلی إبرام صفقة للاستثمار بقيمة $50 فلم يحالفها الحظ وبالتالي فقد أصبحت فاشلة لتجعل المتاجر خاسرا.

عقود الخيارات وموقع 24Option الالكتروني - شراء الخيارات - اشارات تداول العملات، التحليل الفني للعملات، نموذج القمة الثلاثية

إشارات التداول

نود أن نتحدث الآن عن ما يسمى بـ "إشارات التداول" (Signal) التي تكون علی صلة بأصحاب الاستثمارات الكبری، حيث يتسنی لهم الاستعانة بهذه الإشارات المتوفرة من أجل مراقبة الصفقات المفتوحة ورصد تحركات الأسواق المتقلبة.

هذا القسم يتيح لكم إمكانية مشاهدة جميع الأنواع المختلفة من الصفقات مثل الأعلى أم الأدنی، فضلا عن اللمسة الواحدة (One Touch) والحدود (Boundary) وكذلك العقود المبرمة على المدى القصير.

إذا اخترت الأعلى أم الأدنی، فإن الخيار الأول هو عبارة عن الأعلى أو الأدنى مما يدل علی كون الأسعار أعلى أو أقل من السعر المحدد استنادا إلى مؤشر الأسعار.

على سبيل المثال فإن سعر السوق في الوقت الراهن لزوج اليورو مقابل الدولار الأميركي (EUR / USD)  عبارة عن 1.36097 والذي يظهر هنا كما تشاهدون.

شراء الخيارات

يتسنی لك القيام باختيار الأعلى أم الأدنی فيما يتعلق بمؤشر الأسعار السوقية ليصبح هذا الحساب مغلقا؛ وكما ترون هنا فإن تاريخ الإغلاق يشير إلی تمام الساعة الرابعة مساءً (16:00)، فبالتالي يمكنك اختيار الأعلى أم الأدنی وذلك وفقا لتوقعاتك بخصوص مستقبل الأسواق.

يمكنك الآن القيام باختيار قيمة الصفقة، فعلى سبيل المثال تختار $50 حيث سوف تتعرف علی إجمالي الأرباح المحققة التي تنتج عن إبرام هذه الصفقة.

إن نسبة الأرباح المعروضة هنا أي 83% تبشر بالخير وإذا كانت توقعاتك صحيحة، فسوف تجعلك الصفقة رابحا لتحصل علی المكاسب قيمتها تعادل $41.50  وذلك إضافة إلی مبلغ الاستثمار الأولي أي $50 (العربون المقدم).

إذا كنت ترغب الآن في شراء هذا الخيار، فيمكنك ان تشاهد الصفقة مسجلة في قسم الصفقات المفتوحة حيث يتسنی لك الحصول علی كافة المعلومات المطلوبة حول هذه الصفقة مثل رقم تسجيل العملية التجارية فضلا عن ساعة الشراء واختياراتك المفضلة؛ كما يمكنك القيام باختيار أي رمز تراه مناسبا للتداول.

إن الجزء الثاني يتحدث عن قسم خيارات فوق / تحت (Above / Below)، إلا أنه ليس متاحا أمام المتداولين في الوقت الراهن.

نسبة الدفع المئوية (الأرباح) والتي تنتج عن إنجاز العملية التجارية العائدة إلی هذه الخيارات أعلى من الأرباح الناجمة عن شراء خيارات الأعلى أم الأدنی.

أصبح هذا القسم متاحا الآن، حيث يمكنك القيام باختيار الرموز المطلوبة من جديد.

نشاهد هنا قيمة الأرباح العائدة إلی شراء هذه الخيارات والتي تبدأ من 220% وتصل إلی 360%، كما نری السعر المستهدف وأخيرا هذا هو تاريخ انتهاء الصلاحية.

على سبيل المثال يوجد لدينا صفقة تتعلق بزوج اليورو مقابل الدولار الأميركي (EUR / USD) حيث أن السعر المستهدف المختار الذي يقع فوق مستوی 1.36179  سيحقق أرباحا تعادل نسبة 220%.

إن كان السعر المستهدف عبارة عن 1.36186  فسوف تبلغ مكاسبه نسبة 360%، بينما إن تم تحديده بواقع 1.36111  فسيؤدي ذلك إلی تحقيق أرباح تعادل نسبة 220%.

إبرام الصفقات

كما تلاحظون فإن القيام بالعمل التجاري وفقا لعقود خيارات فوق أم تحت أكثر صعوبة بالمقارنة مع خيارات الأعلى أم الأدنی، وبالتالي سوف تصبح الأرباح الناجمة عن خيارات فوق أم تحت أكبر قياسا بخيارات الأعلى أم الأدنی.

على سبيل المثال يمكن أن نتجه نحو خيار "تحت" (Below) لنستثمر $50 حيث نجد الصفقة مسجلة هنا.

أصدقائي الأعزاء كما تعلمون فإن هذا الحساب افتراضي أو تجريبي (Demo Account) وبناء علی ذلك فنود أن نلفت عنايتكم إلی ضرورة القيام بممارسة التمارين المطلوبة وتحليل اتجاهات الأسواق المختلفة بدقة بالغة قبل التفكير في إبرام أية صفقة في هذا المجال.

القسم التالي يتحدث عن أسلوب اللمس (Touch). الجزء الأول عبارة عن اللمس (Touch) وعدم اللمس (No Touch).

مؤشر الأسعار في السوق يعرض علينا مستوی 1.36114 وأما السعر المستهدف فهو عبارة عن 1.36144 أي أعلی من السعر الراهن بواقع 3 نقاط (Pip).

إن كنا نعتقد بأن الأسعار سوف تصل إلی مستوی السعر المستهدف قبل تاريخ انتهاء صلاحية العقد، فيتعين علينا أن نختار أسلوب اللمس؛ وأما إن كنا نعتقد بأن الأسعار سوف لن تصل إلی مستوی السعر المستهدف قبل تاريخ انتهاء صلاحية العقد، فيجب علينا أن نختار أسلوب عدم اللمس.

على سبيل المثال فإننا نعتقد هنا بأن الأسعار سوف تصل إلی مستوی السعر المستهدف قبل نهاية سريان مفعول العقد؛ وبالتالي فسوف نتجه نحو اختيار أسلوب اللمس، حيث نجد الفرصة متاحة أمامنا وها هي الصفقة المطلوبة مسجلة هنا.

يوجد لدينا قسم الخيارات ذات المردود العالي (High Yield) أيضا حيث أن الهوة فيما بين السعر المقدر لدينا مع مؤشر الأسعار في السوق كبيرة جدا؛ فعلى سبيل المثال إن الفجوة الموجودة هنا تعادل 14 نقطة تقريبا.

هذه الخيارات تسمح بتعديل تاريخ انتهاء صلاحية العقد أيضا. يتسنی لك أن تختار بحرية ما إذا كانت الأسعار منطلقة صوب الأعلی أم ساقطة نحو الأسفل من وجهة نظر توقعاتك حول مستقبل الأسواق. إننا نقوم هنا باستثمار $100، كما نتوقع انخفاض الأسعار.

تجدر الإشارة إلی أنه يمكن الاستعانة بهذه الخيارات لإبرام الصفقات المطلوبة في أسواق النفط كذلك.

خيارات الحدود

هذه النوعية من الخيارات تتمتع بقناة أسعار واحدة وسعرين اثنين أحدهما أعلی من السعر الراهن والآخر أقل من السعر الحالي.

نشاهد هنا ضمن هذه الصفقة المبرمة وفقا لعقود خيارات الحدود (Boundary) بأنه فقد تم تحديد تاريخ انتهاء صلاحية العقد.

إن كنا نتوقع بأن مياه الأسعار الدافئة سوف تطرق باب القناة المثيرة لتتدفق بغزارة إلی داخلها الحالم خلال فترة سريان مفعول العقد، فيتسنی لنا أن نغازل خيار الداخل (In).

إن كنا نتوقع بأن الأسعار الهائجة سوف تميل إلی الوقوف عند مشارف هذه القناة المغرية لتلامس حدود خدودها الحمراء علی الدوام حتی يحين تاريخ انتهاء صلاحية العقد دون أن تفكر في دخول القناة، فينبغي علينا أن نبتسم في وجه خيار الخارج (Out).

هذه النوعية من عقود الخيارات الثنائية (Option) ملائمة للاستعانة بها عند الاقتراب من إعلان خبر هام ورئيسي يؤثر علی مجريات الأسواق بشكل ملفت للانتباه.

علی سبيل المثال فيما يتعلق بإبرام صفقات البترول - وفقا لهذه العقود - وإن كنا نتوقع بأن الأسعار سوف تسير خارج القناة في نهاية العقد، فيتعين علينا أن نختار اللجوء إلی خيار الخارج حيث يوجد لدينا $100 بمثابة العربون المقدم.

يوجد لدينا هنا أيضا قسم الخيارات ذات المردود العالي (High Yield) من ناحية جني الأرباح حيث من شأنه أن يقدم مستوی عاليا من المكاسب؛ وبالتالي فينبغي علی المتداول أن يحدد ما إذا كانت الأسعار ستكون أعلى أو أقل من السعر الراهن عند تاريخ انتهاء صلاحية العقد.

العقود المبرمة على المدى القصير

هذه الخيارات ملائمة لأولئك المتداولين الذين يبحثون عن إبرام صفقات في إطار أقصر فترات زمنية ممكنة. إن العقود المبرمة على المدى القصير (Short Term) تقدم باقة متنوعة من الأطر الزمنية المختلفة مثل ثلاثين ثانية (S30)، الدقيقة الواحدة (M1)، الدقيقتين الاثنتين (M2) خمس دقائق (M5).

نود أن نقوم بالعمل علی استثمار مبلغ قدره $50 حيث نجد الصفقة المطلوبة مسجلة هنا. العقود المبرمة على المدى القريب مفيدة للتداول الالكتروني، خاصة عند الاقتراب من ساعة بث الأنباء.

إن الكثير من المتاجرين يواجهون صعوبات جمة في التركيز علی جميع الرموز المعروضة عند الذهاب نحو الاستعانة بهذه الخيارات.

توجد هنالك لحسن الحظ طريقة ممتازة لعرض الرموز المفضلة لديكم فقط وذلك ببساطة عن طريق النقر على زر الإعدادات (Settings) من أجل إخفاء الرموز غير المرغوب فيها، حيث يمكن القيام باختيار قائمة مفضلة تتضمن كافة العملات الرئيسية أو السلع المطلوبة من أجل راحتكم.

عملية إخفاء الرموز والسلع غير المرغوب فيها تساعد منصة التداول (Platform) علی تقديم أداء أفضل عبر شبكة الإنترنت، كما أنها تجعل المنصة أكثر سرعة ودقة.

توجد هنالك بطبيعة الحال مواقع الكترونية أخرى تعمل ناشطة في هذا المجال والتي سوف نتطرق إليها بالتأكيد في المستقبل، إلا أن موقع 24Option الالكتروني یأتي علی صدارة قائمة هذه المواقع حيث ينظر إليه كأكثرها موثوقية ومصداقية.

يمكنكم الاتصال بنا دوما بغية فتح حساب الخيارات وفقا لتطلعاتكم. نحن نتشرف بخدمتكم ومساعدتكم على مدار أيام الأسبوع مع فائق الاحترام والتقدير.

للمزید من المعلومات المطلوبة حول المواضيع المطروحة للنقاش ضمن هذه الحلقة یمكنكم زیارة موقعنا الالكتروني.

نتمنی لكم التوفيق والنجاح وإلى اللقاء في الحلقة المقبلة.

الإيضاح والروابط

أحبائي الكرام! يرجی التكرم بمراجعة فيديو الحلقة الرابعة عشرة من برنامج تعلیم الفوركس (14): شرح عقود الخيارات وموقع 24Option باللغة العربية الفصحی والتي يمكن الحصول عليها في قسم مدرسة الفوركس، كما يمكنكم أيضا متابعتنا على يوتيوب عبر قناة pforex من أجل مشاهدة الدروس التعليمية عن سوق الفوركس بما فيها شرح عقود الخيارات وموقع 24Option.

ملحوظة هامة: مجموعة الفوركس المحترف PForex ليست معلمة رائعة فحسب، وإنما تنشط أيضا كمقدمة متألقة تفتح صدرها لمحبيها في أرجاء المعمورة بغية جعلهم مستمتعين بالتحاليل الفنية. إن التداول الناجح في سياق الأسواق المالية مرهون باكتساب المعرفة المتعمقة والبراعة، فضلا عن ضرورة تخصيص الوقت المطلوب بغية رصد آخر مستجدات الأسواق والاطلاع علی فرص التداول المتاحة.

يتسنی لعدد قليل من المتداولين فقط القيام برصد الأسواق بحثا عن إبرام صفقات مغرية وفقا لتكهناتهم حول اتجاهات الأسعار المستقبلية، كما أنه لا يتمتع أغلب هؤلاء بالخبرة والمهارة المطلوبتين لخوض غمار التجارة الالكترونية؛ مما يدل ذلك علی ضرورة الاستعانة بذوي الاختصاص ووسطاء معتمدين حيث يأتي دور أصحاب السمعة الطيبة مثل الفوركس المحترف.

هذه المجموعة الرائدة تتيح لزبائنها الحرية الكاملة في الاستمتاع بكل ما هو متوفر من المعطيات المعنية بالتداول الالكتروني بدءا من إشارات التداول الرائعة مرورا بالاستراتيجیات المذهلة ووصولا إلی إدارة رأس المال Capital Management فضلا عن إدارة المخاطرة Risk Management وذلك بغية جعل العملاء مربحين.

التعلیقات

Copyright © 2011-2019 PFOREX.COM | Professional Forex School | Cashback and Rebates